مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الكندي يرتد من جديد

0 502

زوج “الدولار/ كندي” يهبط صوب الدعم اليومي

صعد الدولار الكندي على خلفية رفع بنك كندا الشديد لسعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس يوم أمس الأربعاء، ليواجه مسار زوج “الدولار/كندي” الصاعد ضغطاً شديداً عند 1.2670.

فيما يظهر الاختلاف الهبوطي لمؤشر القوة النسبية فقدان الزوج لزخمه الصاعد. وفي حال كسر الزوج 1.2580، فسيؤكد ذلك على ضعفه. ويمكن أن يشكل مزيج من عمليات وقف الخسائر وعمليات البيع مزيداً من الضغط على الدولار الأمريكي.

كما قد يجذب مؤشر القوة النسبية في ذروة البيع بعض الباحثين عن الصفقات. ويعد 1.2480 بمثابة مستوى رئيسي للحفاظ على الارتداد مستمراً. فيما قد ينتج عن اختراق زوج “الدولار/كندي” لذلك المستوى الرئيسي تسجيل خسائر ممتدة دون 1.2400.

الإسترليني يخترق مستوى المقاومة أمام منافسه الأمريكي

قلّص الجنيه الإسترليني قدراً من خسائره، حيث فاق مؤشر أسعار المستهلكين البريطاني لشهر مارس توقعات السوق. وعليه، انخفضت المعنويات العامة للسوق بشكل عام بعد أن انخفض زوج “الإسترليني/دولار” دون المستوى النفسي 1.3000.

فيما شجع ارتداد الزوج السريع أعلى 1.3080 المشترين، مما أجبر البائعون على تغطية مراكزهم. ويعد 1.3180 بمثابة المقاومة التالية للزوج، وإذا نجح في اختراقها، قد يدفع ذلك الجنيه الاسترليني صوب 1.3300 ويفسح المجال لعكس الزوج اتجاهه.

وعلى الجانب الهابط، قد تؤدي حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية إلى تراجع الزوج، ليتلقى دعم فوري عند 1.2990 في حالة حدوث ذلك.

النفط يتجاوز مستوى مقاومة رئيسي

انتعش خام غرب تكساس الوسيط بفضل تخطيط الشركات التجارية الكبرى لتقليص مشترياتها من الخام الروسي. مما ساعد السعر على التعافي ببطء من منطقة الطلب اليومي المستقرة عند 94.00.

هذا وقد تكون هذه بمثابة مرحلة توطيد بعد جولة الصعود الأخيرة لأسعار النفط. وكان قد أدى التراجع المزدوج لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع إلى سلوك الشراء عند الانخفاضات. وإذا تمكن خام غرب تكساس من اختراق 105.00، فقد يتبع ذلك ارتداد صاعد أوسع صوب 115.00.

وبخلاف ذلك، قد يؤدي تأرجح مؤشر القوة النسبية إلى التمدد المفرط لينتج عنه الحد من الزخم الصاعد. وإن تحقق ذلك، سيجد النفط دعماً جديداً عند المستوى النفسي 100.00. بينما سيشكل 94.00 دعم رئيسي للحفاظ على حركة السعر ثابتة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.