مكتبة التداول
EUR
$1.04
(+0.07%)
GBP
$1.22
(+0.2%)
AUD
$0.69
(+0.09%)
JPY
$0.01
(-0.09%)
TRY
$0.06
(+0.56%)
INR
$0.01
(+0.48%)
SGD
$0.72
(+0.24%)
MYR
$0.23
(0%)
JOD
$1.41
(0%)
KWD
$3.26
(+0.02%)
SAR
$0.27
(0%)
AED
$0.27
(0%)
QAR
$0.27
(0%)
OMR
$2.60
(+0.02%)
EGP
$0.05
(-0.13%)

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يلتمس الدعم

0 294

الجنيه الإسترليني يحاول الارتداد مقابل الدولار الأمريكي

بات الدولار الأمريكي يتحرك بشكل عرضي بعد أن جاءت نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر فبراير دون التوقعات. وواجه الزوج ضغوط بيع قوية قرب ١.٣٣٠٠، والذي يعد منطقة عرض تقع بجانب المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً.

وقد يشكك الاختراق أدنى ١.٣١٢٠ بجدوى الارتداد السابق بعد أن اندفع المشترون على المدى القصير لإغلاق مراكزهم. ويعتبر السعر ١.٣٢٢٠ حالياً مستوى مقاومة جديد، من شأن اخفاق المشترين في رفع هذه العروض إلى توجيه الجنيه نحو تصحيح أعمق.

وقد تعود حركة السعر صوب المستوى النفسي ١.٣٠٠٠ من جديد في حال انخفض الزوج ما دون ١.٣٠٧٠.

الدولار النيوزيلندي يشهد تراجعاً محدوداً مقابل الدولار الأمريكي

تراجع الدولار النيوزيلندي من جديد مع ضعف الرغبة في المخاطرة. وكان الزوج قد اصطدم بمقاومة أدنى المستوى النفسي ٠.٧٠٠٠ بعد أن كان اخترق نحو مستوى مرتفع جديد.

وقد تسببت حالة ذروة الشراء التي عكسها مؤشر القوة النسبية في منطقة العرض هذه بجني المشترين للأرباح، الأمر الذي دفع الدولار النيوزيلندي للانخفاض بشكل مؤقت. أما عن الارتداد، فقد يرى منه اتباع الاتجاه فرصة للشراء.

وطالما بقي الزوج أعلى القاع السابق الواقع عند ٠.٦٨٨٠، فستبقى المعنويات ايجابية. إلا أن الاختراق السلبي قد يضعف من حالة التفاؤل على المدى القصير، ويذهب بالدولار النيوزيلندي نحو ٠.٦٧٩٠.

مؤشر “داو جونز ٣٠” يواصل ارتفاعه

كانت عمليات جني الأرباح المتزامنة مع اقتراب الربع الأول من نهايته، السبب وراء تراجع مؤشر “داو جونز ٣٠”. إلا أن التقاطع الإيجابي للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي يشير إلى أن الارتداد يكتسب قوة.

وقد لاقى المؤشر مقاومة قرب المستوى ٣٥٤٠٠ ليتحرك بعدها بشكل أفقي، وهو الأمر الذي سمح للمشترين بالتقاط الأنفاس. وقد يساعد تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع المشترين.

كما أن من شأن الارتداد أن يدفع مؤشر داو جونز صوب أعلى مستوى له في شهر فبراير عند ٣٥٨٧٠، وقد يستأنف الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط حال تحقق الاختراق الايجابي. وتعد منطقة الطلب الواقعة بين ٣٤٣٥٠ و٣٤٥٨٠ مستوى هام.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.