مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يتلقى دعماً

0 298

زوج الدولار كندي مقابل دولار الأمريكي يواصل محاولاته للارتداد

صعد الدولار الأمريكي في أعقاب صدور نتائج اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، حيث كشفت النتائج عن خطة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لتقليص ميزانيته العمومية. وعليه، نجح الزوج “الدولار كندي/دولار” في الحصول على دعم عند 1.2400 بعد أن عكس مؤشر القوة النسبية دخول الزوج في منطقة ذروة البيع.

كما دفع اختراق الزوج  1.2500 البائعين إلى تغطية مراكزهم الأخيرة، مما ترتب عليه تخفيف الضغط الهبوطي على الزوج. ولكي يتمكن المشترون من دفع الزوج لتحقيق ارتداد مستدام، سيكون عليهم التخلي عن عروضهم قرابة 1.2590.

أما إذا فشلوا في ذلك، فقد يؤدي استمرار هبوط الزوج إلى دفع حركة السعر إلى أدنى مستوياتها المسجلة في أكتوبر حول 1.2300.

زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي يكسر مستوى دعم رئيسي

هبط الدولار النيوزيلندي مقابل نظيره الأمريكي بعد صدور نتائج اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي التي سيطرت عليها نبرة التشدد. مما نتج عنه توقف مسيرة صعود الزوج عند وصوله منطقة العرض حول 0.7050، التي وصل إليها من عمليات البيع المكثفة في نوفمبر الماضي.

شكل 0.6900 دعماً مهماً وقد أجبر اختراقه المشترين على المدى القصير التخلي عن مراكزهم. ونتيجة لكسر الدولار النيوزيلندي 0.6875 على المتوسط ​​المتحرك لمدة 30 يوماً، فقد يؤدي استقرار مؤشر القوة النسبية في ذروة البيع إلى حدوث ارتداد.

أما في حال قيام الزوج بتصحيح أعمق، فقد يتجه إلى 0.6800 ويتسبب في عكس اتجاهه نحو مزيداً من الهبوط. يحتاج المشترون إلى استعادة 0.6940 ليسيطروا من جديد على اتجاه الزوج.

زوج الفضة مقابل الدولار الأمريكي يختبر مستوى دعم قوي

في الوقت الذي تعاني فيه الفضة، يواصل الدولار الأمريكي انتعاشه مقابل منافسيه. ويشير التقاطع الهبوطي للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي إلى تدهور الحالة المزاجية للسوق.

كما يعكس كفاح المشترين لرفع العروض عند المستوى النفسي 25.00 وجود ضغوط بيع قوية. بالإضافة إلى ذلك، سيطرت حالة من الحذر على المعنويات حيث عاد المعدن النفيس ليختبر 24.00 مرة أخرى.

لذلك، قد تكون حركة السعر عرضة لجولة أخرى من البيع المكثف إذا نجح البائعون في كسر مستوى الدعم الرئيسي. وفي حال حدوث ذلك، ستستهدف الفضة كسر 23.30.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.