مكتبة التداول
EUR
$1.06
(0%)
GBP
$1.25
(0%)
AUD
$0.70
(0%)
JPY
$0.01
(0%)
TRY
$0.06
(0%)
INR
$0.01
(0%)
SGD
$0.72
(0%)
MYR
$0.23
(0%)
JOD
$1.41
(0%)
KWD
$3.27
(0%)
SAR
$0.27
(0%)
AED
$0.27
(0%)
QAR
$0.27
(0%)
OMR
$2.60
(0%)
EGP
$0.05
(0%)

التحليل الفني اليومي: ارتفاع الدولار الأمريكي

0 162

الدولار الأمريكي يعزز مكاسبه مقابل الين الياباني

ساعدت احتمالية فرض مزيد من العقوبات على روسيا الدولار الأمريكي بتحقيق مكاسب. وقد تسببت حالة ذروة الشراء التي أظهرها مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي بعمليات جني الأرباح إذ أحجم المشترين عن المزايدة على بعضهم البعض.

بيد أن الاتجاه لا يزال صاعداً، والتوقف المؤقت لمسيرة الارتفاع يعد أمراً ضرورياً لتأخذ السوق متنفساً. هذا وقد لاقى التراجع الحالي دعماً أعلى ١٢١.٣٠.

ويمكن للارتداد أعلى ١٢٣.٢٠ أن يشير لاستمرار الصعود ليمتد معه السعر عائداً نحو ١٢٥.٠٠. وعلى الجانب الهابط، فمن شأن الاختراق أن يحدث تصحيح بالسعر إلى ١١٩.٤٠ الواقع بالقرب من المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً.

اليورو يكافح لإيجاد الدعم مقابل الجنيه الإسترليني

تراجع اليورو تفاقم المخاوف المرتبطة بإمدادات الطاقة في أوروبا. وقد يعد التراجع الحالي فرصة للمشترين لفتح صفقات، إلا إنه سيتعين عليهم تجاوز المستوى ٠.٨٤٠٠ من أجل استعادة السيطرة.

وكان المستوى ٦١.٨٪ من تصحيح فيبوناتشي والواقع عند ٠.٨٣٨٠ قد فشل في تعزيز رغبة المشترين بفتح مراكز جديدة. وقد يؤدي الانخفاض المزدوج لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع إلى جذب بعض العروض.

وتعتبر منطقة الطلب الواقعة بين الدعم اليومي عند ٠.٨٣٠٠ و٠.٨٣٢٠ منطقة دعم حاسمة يتعين صمودها للإبقاء على الارتداد قائماً. مما يعني إن اختراق هذا الدعم سيؤدي إلى عمليات بيع باتجاه المستوى ٠.٨٢٠٠.

مؤشر “داكس ٤٠” يستريح بعد مسيرة الارتفاع

يدخل مؤشر “داكس ٤٠” في حركة عرضية فيما ينظر الاتحاد الأوروبي في مجموعة جديدة من العقوبات التي ستفرض على روسيا. ويشير التقاطع الصاعد للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي إلى تسارع وتيرة الارتداد، وهو إشارة إلى تحسن المعنويات.

ويتأرجح المؤشر أعلى المستوى ١٤٢٠٠ وهو الحد الأدنى لتوطيد السابق. كما إنه يتزامن مع المتوسطين المتحركين لمدة ٢٠ و٣٠ يوماً، مما يجعله منطقة مرغوب التداول فيها.

وقد يؤدي الإغلاق أعلى ١٤٧٣٠ إلى امتداد مسيرة الارتفاع لتصل بالمؤشر إلى منشأ تصفية فبراير عند ١٥٢٠٠. ويعد هذا المستوى مقاومة مهمة يتوجب تجاوزها قبل استئناف الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.