مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: تعافي بطيء للذهب

0

ارتفاع الذهب على طول خط الاتجاه الصاعد مقابل الدولار الأمريكي

تعافى الذهب بعد انتهاء الجولة الأولى من محادثات السلام بين كل من أوكرانيا وروسيا دون التوصل إلى حل. وحظي المعدن الثمين بدعم أعلى المستوى ١٨٨٥.

ويشير خط الاتجاه الصاعد من أوائل فبراير إلى أن الاتجاه العام لا يزال صاعداً على الرغم من المسار المتقلب. وأصبحت الذروة السابقة عند ١٨٧٤ هي الآن مقاومة جديدة، ومن اختراقها أن يرسل السعر صوب المستوى النفسي ٢٠٠٠.

ويتمثل خطر الهبوط في الانخفاض إلى ما دون مستوى الدعم المذكور. وسيكون المستوى ١٨٥٢ بالقرب من المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً، هو خط الدفاع الثاني للمشترين.

 الدولار الأسترالي يسعى لتغيير اتجاهه مقابل الدولار الأمريكي

استقر الدولار الأسترالي بعد أن حذر بنك الاحتياطي الأسترالي من أن أسعار الطاقة قد تؤدي إلى تفاقم التضخم.

ويظهر الاختراق أعلى القمة السابقة عند ٠.٧٢٨٥ التزام المشترين القوي على الرغم من التصفية القوية. وقد يجذب تعافي المعنويات السريع المزيد من الراغبين بالشراء. فيما قد يحد مؤشر القوة النسبية المتواجد في ذروة الشراء من الاتجاه الصاعد مؤقتًا. وقد ينتظر المشترون حدوث تراجع للاحتشاد.

وسيكون المستوى ٠.٧٢٢٠ هو أقرب دعم. وقد يحدث انعكاس في المدى المتوسط حال الإغلاق الإيجابي أعلى قمة يناير عند ٠.٧٣١٠ مما قد يوسع المكاسب نحو ٠.٧٤٠٠.

ارتداد إيجابي للدولار الكندي مقابل الين الياباني

استعاد الدولار الكندي خسائره بعد أن تفوق الناتج الإجمالي المحلي للربع الرابع على التوقعات. ودفع الارتفاع أعلى ٩٠.٧٠ البائعين إلى تغطية مراكزهم، وفتح الباب لحدوث انعكاس محتمل.

ويعتبر المستوى ٩١.١٠ هو مستوى المقاومة التالي والذي قد يدفع اختراقه الدولار الكندي نحو أعلى مستوى له هذا العام عند ٩٢.٠٠ أما على الجانب الهابط، فيعد المستوى النفسي ٩٠.٠٠ دعماً رئيسياً للحفاظ على الارتداد قائماً.

وإلا فإن الانخفاض إلى ٨٩.٣٠ من شأنه أن يشير إلى إن المعنويات الايجابية لا تزال ضعيفة. وهو ما قد يضع الزوج بدوره تحت الضغط من جديد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.