مكتبة التداول
EUR
$1.07
(-0.23%)
GBP
$1.26
(-0.47%)
AUD
$0.72
(-0.99%)
JPY
$0.01
(-0.16%)
TRY
$0.06
(-0.1%)
INR
$0.01
(-0.01%)
SGD
$0.73
(-0.44%)
MYR
$0.23
(-0.43%)
JOD
$1.43
(-0.23%)
KWD
$3.31
(-0.23%)
SAR
$0.27
(-0.23%)
AED
$0.28
(-0.23%)
QAR
$0.28
(-0.23%)
OMR
$2.64
(-0.23%)
EGP
$0.06
(-0.23%)

التحليل الفني اليومي: عملات السلع تجد الدعم اللازم

0 220

الدولار النيوزيلندي يعزز من مكاسبه مقابل نظيره الأمريكي

ارتفع الدولار النيوزيلندي بفضل ارتفاع أسعار السلع الأساسية. وقد أعاد الاختراق أعلى مستوى المقاومة اليومي عند ٠.٦٨٩٠ الدولار النيوزيلندي إلى المسار الصحيح للصعود على المدى المتوسط.

هذا ويعد التقاطع الصاعد للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي إشارة لتسارع وتيرة الاتجاه الصاعد. ومع تحسن المعنويات، فقد يرى المشترين من التوطيد الحالي فرصة للحشد بمزيد من عمليات الشراء.

ومن شأن الإغلاق أعلى ٠.٦٩٢٠ أن يمدد من ارتفاع السعر صوب ٠.٧٠٥٠. أما المستوى ٠.٦٨٠٠ فهو الدعم الأول، فيما يعد المستوى ٠.٦٧٣٠ على المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً منطقة طلب رئيسية.

الفضة تلتمس الدعم مقابل الدولار الأمريكي

تتوطد أسعار الفضة في خضم حالة عدم الاستقرار الجيوسياسية المتواصلة. ويشير انحراف مؤشر القوة النسبية السلبي إلى تباطؤ في وتيرة الارتفاع.

كما دفع الاختراق الوجيز أدنى ٢٥.٤٠ بعض المشترين لجني الأرباح. ورغم أن المعنويات لا تزال متفائلة، فقد يكون التصحيح أمراً ضرورياً كي يلتقط المشترين أنفاسهم.

ويعد المستوى النفسي ٢٥.٠٠ منطقة طلب رئيسية. وقد يذهب اختراقه بسعر المعدن الثمين نحو ٢٤.٣٠ والذي يقع على المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً. كذلك قد يدفع الارتفاع أعلى ٢٦.٩٠ السعر صوب أعلى مستوياته في مايو الماضي قرب ٢٨.٥٠.

كفاح مؤشر “داو جونز ٣٠” في سبيل إيجاد مشترين

هبط مؤشر “داو جونز ٣٠” في أعقاب توقف المحادثات مرة أخرى بين كل من روسيا وأوكرانيا. وكان الارتداد أعلى ٣٤٠٠ قد حمل في طياته نوع من الانفراج.

بيد أن حماس المشترين يمكن أن يكون قصير الأجل بعد أن تخلى المؤشر عن جميع المكاسب الأخيرة المحققة. وباتت احتمالية أن نشهد سوق هابطة تلوح في الأفق، خاصة إذا اتضح أن هذا الارتداد ليس سوى نمط قطة ميتة. وقد يؤدي الانخفاض إلى ما دون ٣٢٣٠٠ إلى جولة أخرى من التصفية ويدفع بمؤشر داو جونز نحو أدنى مستوى له في ١٢ شهراً عند ٣٠٨٠٠.

أما على الجانب الإيجابي، فنجد أن السعر ٣٣٥٠٠ هو مستوى المقاومة الأول. وسيتعين على المشترين رفع العروض قرب ٣٤١٠٠ قبل أن يجتذبوا أتباع أكثر.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.