مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: اليورو يعزز من مكاسبه

0 262

ارتداد اليورو عن مستوى المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

ارتد اليورو بعد أن استبعد نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي إمكانية حدوث ركود تضخمي. ودفع الاختراق المؤقت أعلى منطقة العرض قرب ١.١١٣٠ البائعين إلى تغطية مراكزهم، ليخفف بذلك الضغط السلبي على الزوج.

وقد لاقى الزوج دعماً أعلى السعر ١.٠٩٥٠ عند قاعدة الاختراق الأخير. وساعد إظهار مؤشر القوة النسبية لحالة ذروة البيع على جذب بعض الراغبين بالشراء.

ويلزم على المشترين رفع العروض عند المقاومة المذكورة والتي تتزامن مع المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً. وفي هذه الحالة سيتمكن لليورو من توسيع حركة الارتداد بأريحية صوب ١.١٢٧٠.

النفط الأمريكي يأسس مستوى الدعم

تراجع خام غرب تكساس الوسيط مع انقسام أعضاء الاتحاد الأوروبي حول حظر النفط الروسي. واستقرت المعنويات بعد التغير الأخير في حركة السعر كما كان متوقعاً.

وقوبل سعر النفط بعروض قوية عند ٩٤.٠٠ وهو قاعدة ارتفاع مارس، ويشير الارتداد التالي أعلى ١١٠.٠٠ إلى أن السيطرة على حركة الاسعار لا زالت في يد المشترين. ويعد المستوى ١١٥.٠٠ هو العقبة التالية، ومن شأن اختراقها أن يعطي لمسيرة الارتفاع القوة اللازمة للعودة إلى القمة عند ١٢٩.٠٠.

وكانت القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء سبباً في تراجع في غضون ذلك. وأصبح المستوى ١٠٣.٠٠ دعماً جديداً، ومن ثم المستوى ٩٤.٠٠ الدعم الحاسم للإبقاء على حالة التفاؤل.

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يتجاوز المقاومة

ارتفع مؤشر “فوتسي ١٠٠” مدعوماً بأسهم السلع. وقد يكون الارتفاع أعلى المستوى الذي يعد منشأ عمليات البيع المكثفة لشهر مارس عند ٧٤٥٠ قد أعاد المؤشر إلى المسار الصحيح. وقد يعود متابعو الاتجاه للمشهد مع تحسن الحالة المزاجية.

وتمثل المقاومة اليومية عند ٧٥٦٠ حاجزاً رئيسياً. وقد يشكل اختراقه نقطة تحول ويتم استئناف الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط.

أما وجود مؤشر القوة النسبية بشكل متكرر في منطقة ذروة الشراء، فضلاً عن انخفاض التقلبات قد يتسبب بارتداد محدود ليسمح للمشترين بتعزيز مكاسبهم. وسيكون المستوى ٧٤١٠ أقرب دعم في حالة حدوث ذلك.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.