مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: استقرار أسعار الذهب

0

الذهب يسعى للارتداد مقابل الدولار الأمريكي

ترتد أسعار السبائك نحو الأعلى مع تراجع الدولار الأمريكي بشكل عام. ويحاول الذهب تعويض الخسائر الناجمة من التصفية في أواخر يناير.

وسيكون الإغلاق أعلى المستوى النفسي ١٨٠٠ هو الخطوة الأولى، مما يدفع البائعين على المدى القصير إلى تغطية صفقاتهم. ويتزامن الدعم السابق عند ١٨١٧ مع المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يومًا، الأمر الذي يجعله منطقة مرغوبة ومستوى مقاومة هام.

ومن شأن الاختراق الايجابي أن يذهب بالمعدن إلى القمة السابقة عند ١٨٤٧. وعلى الجانب الهابط، يمثل السعر ١٧٨٠ دعمًا جديدًا.

مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” مستوى المقاومة

يرتفع مؤشر “ستاندرد أند بورز ٥٠٠” بفعل أرباح الشركات التي جاءت أفضل من المتوقع. وقد خفف الاختراق أعلى ٤٤٩٠ من ضغط البيع على المؤشر.

ويعتبر الدعم اليومي السابق عند ٤٦٠٠ حاليًا مستوى مقاومة رئيسي والذي يقع أعلى المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يومًا. ويمكن أن يؤدي الإغلاق أعلى منطقة الازدحام هذه إلى تحول المعنويات، الأمر الذي يمهد الطريق لارتداد المؤشر نحو ٤٧٥٠.

وقد يتسبب وضع ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية في إبقاء الزخم تحت السيطرة بشكل مؤقت. وقد يشهد التراجع رغبة بالشراء في منطقة الطلب الواقعة بين ٤٤١٠ و٤٤٩٠.

النفط الأمريكي يعزز من مكاسبه

يواصل خام غرب تكساس الوسيط الصعود في وقت ترفض فيه “أوبك + ” رفع سقف إنتاجها. ودخل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء على الرسم البياني اليومي بعد تسجيل قمة جديدة أعلى ٨٥.٠٠.

وقد يحذر المشترين ملاحقة الارتفاع بعد اتساع نطاقه. ولقد تحول السعر ٨٥.٠٠ إلى مستوى دعم وربما يعد التراجع فرصة التراجع فرصة للحشد من جديد.

ومع مزيد من الهبوط، فإن السعر ٨٢.٠٠ الواقع على المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يومًا هو الحد الأدنى الرئيسي للارتفاع الحالي. ومع عودة الزخم، ستكون السعر ٩٠.٠٠ هو المحطة الرئيسية المستهدفة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.