مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: ارتداد الذهب من جديد

0

الذهب ينجح بتجاوز المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

يواصل الذهب مسيرة التعافي في وقت تثبت فيه أسعار الذهب دون إحراز أي تقدم.

وكان الانخفاض السابق أدنى مستوى الدعم اليومي عند ١٧٨٥ قد وضع المشترين في موقف دفاع. كما أن إظهار مؤشر القوة النسبية لحالة ذروة البيع قد شكل عامل جذب لبعض الراغبين بالشراء ودفع البائعين لتغطية مراكزهم، الأمر الذي تسبب بارتفاع سعر الذهب.

واكتسب ارتداد الذهب منذ ذلك الحين زخماً بعد أن ارتفع المعدن أعلى مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ١٨١٧. والواقع أن الاختراق الإيجابي من شأنه أن يزيد من الزخم الإيجابي ليفتح الباب أمام استهداف القمة الأخيرة عند ١٨٥٠.

وعلى الجانب السلبي، فإن المستوى ١٧٩٥ يعد دعماً رئيسياً يتعين صموده للحفاظ على التزام المشترين.

لا يزال الدولار النيوزيلندي تحت وطأة الضغط مقابل نظيره الأمريكي

تراجع الدولار النيوزيلندي مع بداية الأسبوع وسط معنويات السوق التي تتسم بالحذر. وكان الزوج قد ارتد سابقاً عن أدنى مستوى قد سجله في سبتمبر ٢٠٢٠ قرب ٠.٦٥٣٠.

بيد أن المستوى ٠.٦٧٠٠ الواقع على المتوسط ​​المتحرك لـ ٢٠ يوماً أثبت انه يمثل حتى اللحظة عقبة يصعب تجاوزها. ويشير الانخفاض أدنى الدعم الجديد ٠.٦٦٣٠ إلى أن الميل الاتجاهي لا يزال سلبياً. وسيكون البائعون حريصين على إضعاف أي انتعاش آخر.

وسيكون السعر ٠.٦٥٩٠ هو أقرب دعم. ويمكن أن يتسبب هبوط الأسعار أدنى ٠.٦٥٣٠ بجولة جديدة من عمليات البيع صوب ٠.٦٤٠٠.

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يترقب الاختراق

يرتفع مؤشر “فوتسي ١٠٠” مدعوماً بأداء قوي في قطاع السلع الأساسية.

وقد لامس الارتداد الأخير مستوى المقاومة بالقرب من ذروة يناير عند ٧٦٤٠. كما أن نطاق التعزيز الضيق والقمم الأعلى التي يتم تحقيقها يشير إلى زيادة ضغط الشراء.

ومن شأن الاختراق الإيجابي أن يخرج البائعين ويجذب متداولي الزخم، الأمر الذي سيزيد من التقلبات في هذه المرحلة. وسيكون ذلك بمثابة إشارة قوية لاستمرار الصعود.

وفي حال لم يحسم السوق الأمر، فسيكون المستوى ٧٤٦٠ مستوى دعم جديد. وقد يؤدي اختراقه إلى امتداد حركة التصحيح والعودة إلى ٧٢٥٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.