مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يجد الدعم اللازم لارتفاعه

0

الدولار الأمريكي يختبر المقاومة الرئيسية مقابل الين الياباني

ارتفع الدولار الأمريكي بعد أن سجلت أسعار المستهلك أعلى مستوى لها في ٤٠عاماً. وتعتبر القيعان الأعلى ومن ثم الإغلاق أعلى القمة الأخيرة عند ١١٥.٦٥ إشارة لوجود ضغط إيجابي قوي.

وقد دفع هذا الاختراق الإيجابي الدولار للوصول عند أعلى مستوى كان قد سجله في يناير عند ١١٦.٣٥. وقد يؤدي اختراق هذا المستوى إلى ارتفاع سريع واستئناف الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط.

وقد يكبح وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء على الرسم البياني للساعة جماح الصعود القوي لفترة وجيزة. ويمثل السعر ١١٥.٣٠ أقرب مستوى دعم، وقد يرى المشترين من هذا التراجع فرصة جيدة للشراء.

الفضة تلتمس الدعم مقابل الدولار الأمريكي

تراجعت أسعار السبائك مرة أخرى في أعقاب ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية بفضل بيانات التضخم الأمريكية القوية. وقد برهن المستوى النفسي ٢٢.٠٠ أنه منطقة طلب قوية.

هذا وقد أجبر الاختراق أعلى ٢٣.٠٠ البائعين على حماية مراكزهم، الأمر الذي مهد الطريق للصعود أكثر. ويعد المستوى ٢٤.٠٠ من نمط المستطيل للتوطيد السابق مستوى المقاومة التالية.

وسيكون الاختراق الإيجابي كفيلاً بإعادة أسعار الفضة عند ٢٤.٧٠ وهو أعلى مستوى لها هذا العام. أما على الجانب الهابط، فقد تشهد المقاومة التي تحولت إلى دعم عند ٢٢.٨٠ رغبة شرائية في حال حدث ارتداد.

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يلامس المقاومة

يعاني مؤشر “ناسداك ١٠٠” في وقت تسبب فيه ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة إلى تزايد المخاوف بشأن رفع أسعار الفائدة.

وقد هدأ الارتداد السابق من ضغط البيع لكن المؤشر لامس مستوى المقاومة أدنى ١٥٣٥٠. وارتد التراجع اللاحق عن مستوى ٦١٪ من تصحيح فيبوناتشي عند السعر ١٤٤٠٠، مما يشير إلى رغبة المشترين القوية بالإبقاء على ارتفاع المؤشر قائماً.

وتبقى المعنويات حذرة ما لم يتغلب المشترين على العقبة المذكورة. حينها سيكون المستوى النفسي ١٦٠٠٠ سهل المنال. ويمثل المستوى ١٤٥٠٠ مستوى الدعم الرئيسي في حال اتسعت حركة التوطيد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.