مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يواصل الصعود

0

الذهب يتجاوز المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

ارتفع الذهب بفعل التوترات الجيوسياسية بين الغرب وروسيا حول أوكرانيا.

وفي أعقاب ثلاثة أسابيع من الحركة الجانبية العنيفة، فإن الاختراق أعلى القمة الثلاثية عند ١٨٣٠ يدل على قوة التزام جانب الشراء. ويعد السعر ١٨٥٠ هو المستوى التالي المستهدف تجاوزه، والذي سيؤدي تجاوزه لعودة الأسعار نحو ذروة نوفمبر عند ١٨٧٧.

هذا وقد اندفع مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، من شأن بعض عمليات جني الأرباح أن تتسبب بتراجع السعر لفترة وجيزة. وقد يرى المشترين في هذا التراجع فرصة سانحة للانضمام في مسيرة الارتفاع. وفي هذه الحالة، سيعتبر السعر ١٨٢٠ المتواجد بالقرب من قاعدة الارتفاع الأخير مستوى دعم رئيسي.

الدولار الأسترالي يلتمس الدعم مقابل نظيره الأمريكي

عاود الدولار الأسترالي الارتفاع مقابل نظيره الأمريكي بعد أن تراجع معدل البطالة إلى ٤.٢٪ في ديسمبر.

ومثّل الارتفاع أعلى ٠.٧٢٧٠ محاولة من قبل المشترين للشروع بالانعكاس. ومع تغطية البائعين لصفقاتهم، فقد يكون الطريق ممهداً أمام ارتداد جاد. وقد لاقى التصحيح اللاحق رغبة قوية بالشراء عند ٠.٧١٧٠.

وستبقى المعنويات إيجابية طالما تماسكت حركة السعر أعلى هذا الدعم الرئيسي. ويعتبر السعر ٠.٧٢٩٠ عقبة هامة من شأن اختراقها أن يتسبب بارتفاع سريع صوب ٠.٧٤٢٠

مؤشر “داو جونز ٣٠” يختبر الدعم الرئيسي

تراجع مؤشر “داو جونز ٣٠” في وقت يجني فيه المتداولين الأرباح قبيل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي المقرر الأسبوع المقبل.

وتخلى المؤشر عن جميع مكاسبه المحققة من ارتفاع أواخر ديسمبر ليهبط ما دون الدعم اليومي عند ٣٤٧٠٠. ومن شأن الاختراق السلبي أن يوسع من الخسائر ويهبط بالسعر إلى المستوى النفسي ٣٤٠٠٠، وهو دعم هام يستوجب صموده لمنع حدوث تصحيح أعمق على المدى المتوسط.

ويمكن لحالة ذروة البيع التي يظهرها مؤشر القوة النسبية أن تشكل عام جذب للراغبين بالشراء. بيد أنه سيتعين على المشترين رفع العروض قرب ٣٥٥٠٠ كدليل على القوة، وسعياً لتحويل المعنويات للجانب الإيجابي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.