مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي في انتظار المحفزات الداعمة للصعود

0

اليورو يخترق الدعم اليومي مقابل الدولار الأمريكي

تراجع الدولار الأمريكي تزامناً مع جني المتداولين للأرباح قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي. ويشير نضال اليورو للبقاء أعلى ١.١٣٦٠ إلى ضعف رغبة المشترين بالتمسك بالمكاسب السابقة.

وكانت الارتدادات الأخيرة قد أخفقت في إزالة الدعم السابق الذي تحول إلى مقاومة. وقد يتسبب الاختراق دون نطاق التوطيد السابق والدعم اليومي ١.١٢٨٠ بإرسال الزوج نحو ١.١٢٣٥.

هذا وقد اكتسبت حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية بعض الراغبين بالشراء. ولكن سيكون لزاماً على المشترين التغلب على المستوى ١.١٣٦٠ أولاً قبل أن يصبح الانعكاس أمراً واقعاً.

اليورو يسعى للارتداد مقابل الفرنك السويسري

يتراجع الفرنك السويسري بوصفه ملاذاً آمناً في وقت تتراجع فيه عمليات البيع المرتبطة بحالة الذعر العالمية.

ويظهر الانحراف الصاعد لمؤشر القوة النسبية تباطؤاً في زخم البيع. ومن ثم دفع الارتفاع أعلى ١.٠٣٥٥ بعض البائعين لتغطية المراكز، الأمر الذي خفف من الضغط على العملة الموحدة. ويعتبر التقاطع الصاعد للمتوسط ​​المتحرك علامة مشجعة على الانعكاس.

ويمثل السعر ١.٠٤٠٠ العقبة التالية أمام الارتفاع وربما يشكل اختراقه نقطة تحول في معنويات المتداولين وقاعدة انطلاق نحو ١.٠٤٨٠. وعلى الجانب الهابط، يعد السعر ١.٠٣٤٠ دعماً جديداً ومن ثم سيمثل المستوى ١.٠٣٠٠ مستوى حاسم من المهم صموده لحماية الارتداد.

مؤشر “داو جونز ٣٠” يلامس آخر مستوى دعم رئيسي

يعوض مؤشر “داو جونز٣٠”الخسائر في وقت يترقب فيه المتداولون التفاصيل حول تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي النقدي لسياسته النقدية.

وقد أجبر الاختراق دون مستويات الدعم اليومية عند المستويين ٣٤٧٠٠ و٣٤٠٠٠ المشترين على تصفية المراكز بالجملة. وقد شهد المؤشر طلبات شراء عند أدنى مستوى له في يونيو الماضي ٣٣٢٠٠ في حين تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع على الرسم البياني اليومي. ومع استقرار الأسعار، فقد يتطلع المتداولون لشراء الانخفاضات.

وقد يؤدي الإغلاق أعلى ٣٤٥٠٠ بارتفاع المؤشر إلى ٣٥٥٠٠ وهي منطقة عرض رئيسية من الاختراق السابق. أما الاختراق دون مستوى الدعم اليومي فربما يكون السبب وراء حدوث تصحيح أوسع نطاقاً في الأسابيع المقبلة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.