مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مسيرة ارتفاع خام غرب تكساس الوسيط تكتسب زخماً

0

النفط الأمريكي يعزز من مكاسبه

قفزت أسعار النفط بعد أن رفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها بشأن نمو الطلب العالمي على النفط. ويواصل خام غرب تكساس الوسيط شق طريق ارتفاعه بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له في سبع سنوات.

هذا وقد عاد مؤشر القوة النسبية نحو منطقة الحياد كما قوبل الارتداد قصير المدى برغبة شرائية قوية أعلى السعر ٧٨.٧٠. وقد يزيد المشترين من معدل التذبذب من جديد إذا نجحوا فيرفع السعر مرة أخرى أعلى المستوى النفسي ٨٢.٠٠.

بيد أن الزخم قد يكبح مؤقتاً نتيجة وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء مؤخراً. وعلى الجانب الهابط، فإن من شأن الاختراق أن يؤدي إلى حركة تصحيح صوب ٧٥.٥٠.

الفضة ترتفع صوب مستوى المقاومة الرئيسي

ازداد ارتفاع الفضة في وقت يتعافى فيه مؤشر الدولار الأمريكي في أعقاب انخفاضه الحاد.

وتجاوز المعدن الثمين منطقة العرض الواقعة في محيط المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً عند ٢٣.١٠. وهو ما يدل على انعطاف إيجابي حيث سيكون المستوى ٢٣.٩٥ من الإطار الزمني اليومي هدف تالي.

ومع اقتراب مؤشر القوة النسبية من منطقة ذروة الشراء، بإمكاننا توقع ضغط بيع قوي عند هذا المستوى المثير للاهتمام. وفي حال حدوث تصحيح، سيكون المستوى ٢٢.٩٠ هو الدعم المباشر. ومع مزيد من الهبوط، سيعتبر المستوى ٢٢.٢٠ هو خط الدفاع الثاني للمشترين.

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يسعى لتحقيق انعكاس إيجابي

ارتفع مؤشر “ناسداك ١٠٠” مع توقع المستثمرون تحقيق زيادة قوية في أرباح الربع الثالث.

ودفع الاختراق أعلى ١٤٩٣٠ البائعين إلى تغطية مراكزهم، مما يخفف حدة ضغط الهبوط في هذه المرحلة. ومن ثم أمّن مؤشر التكنولوجيا دعماً له قرب المستوى ١٤٦٠٠.

ومن شأن الإغلاق الإيجابي أعلى المستوى النفسي ١٥٠٠٠ أن يوفر تلك الثقة التي المشترين على المدى الطويل بأمس الحاجة إليها. ومن ثم ستكون المقاومة اليومية عند ١٥٤١٥ مستهدفة. وفي هذه الأثناء، قد يتسبب إظهار مؤشر القوة النسبية لذروة الشراء في تراجع محدود نحو المستوى ١٤٩٠٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.