مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: اليورو يكافح بهدف الارتداد

0

الزخم السلبي يضغط على اليورو مقابل الدولار الأمريكي

يبقى اليورو تحت الضغط في أعقاب ثبات مبيعات التجزئة لشهر أغسطس. وقد شهد اليورو تسارعاً في وتيرة الهبوط من لحظة انخفاضه ما دون أدنى مستوى له في نوفمبر بالقرب من ١.١٦٢٠.

ويدل نقص الدعم إلى تحيز سلبي قوي. وبعد انسحاب المشترين السابقين، يبحث المتداولون عن فرص للبيع.

ويرجح أن تجذب الارتدادات المؤقتة المزيد من راغبي البيع. ويمكن أن يوفر مؤشر القوة النسبية المتواجد في ذروة البيع بعض المتنفس.

ويمثل المستوى ١.١٦١٠ المقاومة الأولى في حالة الارتداد. ومع المزيد من الهبوط، فإن المستوى ١.١٥٠٠ سيكون هو الدعم التالي.

الدولار النيوزيلندي يختبر منطقة الطلب مقابل نظيره الأمريكي

وكما في المقولة التقليدية في عالم التداول “اشتر على الإشاعة، وبع على الخبر”، فقد تراجع الدولار النيوزيلندي بعد أن رفع بنك الاحتياطي النيوزيلندي معدلات الفائدة بواقع ٢٥ نقطة أساس.

وواجه الارتداد الأخير ضغوط بيع قوية عند المستوى ٠.٦٩٨٠. ويشير التقاطع السلبي للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي إلى تراجع المعنويات.

وكان الدولار النيوزيلندي قد تخلى عن معظم مكاسبه المحققة من ارتفاع أواخر أغسطس. ومن شأن انخفاض الزوج إلى ما دون المستوى ٠.٦٨٧٥ أن يجعله يختبر المستوى الحاسم عند ٠.٦٨١٠.

وقد جمعت بعض العروض مع اظهار مؤشر القوة النسبية لذروة البيع. ومن شأن الاختراق السلبي أن يؤدي لامتداد عمليات البيع صوب المستوى ٠.٦٦.

النفط الأمريكي يصطدم بمستوى المقاومة النفسي

انخفض خام غرب تكساس الوسيط في أعقاب إعلان “إدارة معلومات الطاقة” عن ارتفاع غير متوقع في المخزونات الأمريكية. وواجهت حركة السعر مقاومة قوية بالقرب من المستوى النفسي ٨٠.٠٠.

وفي حين لا تزال المعنويات إيجابية بعد نجاح الاختراق أعلى المستوى ٧٦.٥٠ على الرسم البياني اليومي، فإن إشارات التوسع المفرط قد تتسبب في حدوث تراجع.

ومن المحتمل أن تؤثر عمليات جني الأرباح على الزخم، خاصة بعد أن أندفع مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء.

ويمثل المستوى ٧٦.٠٠ من منطقة العرض السابقة الدعم المباشر حالياً. وما دونه، فإن المستوى ٧٣.٠٠ سيشكل مستوى الدعم الرئيسي الأول على الإطار الزمني اليومي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.