مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يسعى للارتداد مقابل الدولار الأمريكي

0

الذهب في انتظار الاختراق مقابل الدولار الأمريكي

ارتفع الذهب في وقت يلامس فيه مؤشر الدولار أدنى مستوى له في أسبوعين.

وسجل الارتداد الأخير من المستوى النفسي ١٨٠٠. بعد إظهار مؤشر القوة النسبية لحالة ذروة الشراء، حيث تسارع المشترون على المدى القصير في جني الأرباح من مستوى المقاومة هذا على الرسم البياني اليومي.

وقوبل التراجع برغبة شرائية أعلى المستوى ١٧٦٠. ويتوقع أن يكون هناك حركة عرضية في الساعات القليلة المقبلة بينما يترقب المتداولون الاختراق. ومن شأن التصحيح الأعمق أن يختبر المستوي الادنى عند ١٧٣٠، في حين من شأن مزيد من الارتفاع أن يوجه سعر المعدن الثمين صوب القمة الثلاثية عند ١٨٣٠.

اليورو يتراجع ما دون مستوى الدعم مقابل الجنيه الإسترليني

ارتفع الجنيه الإسترليني بعد أن صرح “بايلي” محافظ بنك إنجلترا بإن البنك المركزي قد يعمل على احتواء التضخم.

وازدادت المعنويات السلبية تجاه اليورو في أعقاب تراجعه ما دون أدنى مستوى له في أغسطس عند ٠.٨٤٥٠. كما يشير التقاطع السلبي للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي إلى تسارع في مسيرة الاتجاه الهابط.

وأدت حالة ذروة البيع في مؤشر القوة النسبية إلى ارتداد محدود صوب المستوى ٠.٨٤٨٥، الأمر الذي قد يتحول إلى فرصة للبيع بقوة. وسيكون السعر ٠.٨٣٥٠ الواقع بالقرب من أدنى مستويات فبراير ٢٠٢٠ هو الهدف التالي حين ينضم متداولي الزخم لدعم ارتفاع الجنيه الإسترليني.

انتعاش مؤشر “داو جونز ٣٠” نحو القمة السابقة

يرتفع مؤشر داو جونز في وقت يركز فيه المستثمرون على توزيع ربحيات الأسهم على حساب مخاوف الاقتصاد.

وقد دفع الاختراق أعلى منطقة العرض قرب ٣٥٠٠٠ البائعين لتغطية مراكزهم. ومن ثم واصل المؤشر تعويض معظم الخسائر التي حظي بها من عمليات البيع المكثفة في سبتمبر. ومع انسحاب الجانب القصير من المشهد، فيبدو أن المعنويات قد تبدلت.

ويعد المستوى ٣٥٠٠٠ مقاومة رئيسية والاختراق الإيجابي من شأنه أن يستأنف معه الاتجاه الصاعد مستهدفاً مستويات قياسية جديدة. وكون أن مؤشر القوة النسبية يشير لفرط الارتفاع، فإن السعر ٣٥٠٥٠ يمثل دعماً جديداً في حالة الارتداد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأفضل الشروط! افتح حسابك مع أوربكس الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.