مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: تراجع الدولار الأمريكي إلى ما دون مستوى الدعم

0

الدولار الأمريكي ينخفض مقابل نظيره الكندي إلى ما دون المستوى الحاسم

تراجع الدولار الأمريكي في أعقاب تقرير الوظائف في القطاع الخاص غير الزراعي لشهر سبتمبر والذي جاء دون التوقعات.

وكافح الزوج للارتداد خلال الأسابيع القليلة الماضية. بيد أن الاختراق أدنى المستوى ١.٢٥٠٠، وهو منطقة طلب رئيسية على الرسم البياني اليومي، أنهى المساعي لتحقيق ذلك. وسيكون المستوى ١.٢٤٣٠ هو الدعم التالي. وقد يؤدي اختراقه إلى عمليات بيع ممتدة صوب أدنى مستوى لشهر يوليو عند ١.٢٣٠٠.

ومع انسحاب المشترين من المشهد، دفع التقلب الشديد بمؤشر القوة النسبية صوب منطقة ذروة البيع. ومن المحتمل أن يحد المستوى ١.٢٦٠٠ من الارتداد، وقد يكون فرصة للبيع بقوة.

محاولات الذهب لتحقيق انعكاس إيجابي مقابل الدولار الأمريكي

يرتفع الذهب مع تباطؤ سوق العمل الأمريكي والذي يشكل ضغطًا سلبياً على الدولار الأمريكي.

وقد أجبرت شمعة الصعود أعلى مستوى المقاومة الأول على الرسم البياني اليومي عند ١٧٧٥ البائعين على تغطية مراكزهم، مما أدى إلى تفاقم الزخم في هذه المرحلة. والآن بعد تنحي ضغط البيع عن المشهد، فقد يعمل المشترين على تعزيز مكاسبهم وزيادة القوة اللازمة لتحقيق الانعكاس.

وسيكون المستوى النفسي ١٨٠٠ هو الهدف التالي. بيد أن وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء قد تسبب في تراجع مؤقت نحو منطقة الطلب الواقعة بين ١٧٤٠و ١٧٥٥.

مؤشر “داكس ٤٠” يرتد عن مستوى الدعم الرئيسي

يرتفع مؤشر “داكس ٤٠” مع عودة معنويات الاقبال على المخاطرة.

وكان المؤشر قد ارتد عن أدنى مستوياته في مايو الماضي بالقرب من ١٤٨٢٠. وقد استقطب مؤشر القوة النسبية المنخفض في هذه المنطقة الرئيسية للطلب الراغبين بالشراء بقوة. وقد يكون الإغلاق أعلي المستوى ١٥٢٠٠ دفع البائعين على المدى القصير لتغطية مراكزهم.

وسيكون امام المشترين مهمة صعبة تتمثل في التغلب علي عدة مستويات من المقاومة، أولها هو المستوى ١٥٤٧٠ على المتوسط المتحرك لمدة ٣٠ يوماً. وقد يختبر التراجع المستوى النفسي ١٥٠٠٠. ومع مزيد من الهبوط، فإن المستوى ١٥٨٢٠ يعد مستوى حاسم يتوجب صموده للحفاظ على الاتجاه الصاعد قائماً على المدى المتوسط.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.