التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يشهد ارتداداً محدوداً 2021-10-26

0 167

الدولار الأمريكي يختبر مستوى المقاومة مقابل الفرنك السويسري

ارتفع الدولار الأمريكي بفضل تصريح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” بأن الوقت قد حان للتقليص. ويضغط التقاطع السلبي للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي بشكل سلبي على مجمل المعنويات.

إلا أن الزوج قد لاقى بعض الرغبة بالشراء في المدى القصير أعلى مستوى الدعم اليومي عند ٠.٩١٥٠. وكان الانحراف الصاعد لمؤشر القوة النسبية هو أول إشارة على احتمالية تراجع ضغط الهبوط في الوقت الراهن.

وسيدفع الاختراق أعلى المستوى ٠.٩٢٠٠ البائعين لتغطية مراكزهم، الأمر الذي يمهد الطريق للارتفاع صوب المقاومة الرئيسية عند ٠.٩٢٥٠. فيما سيذهب الاختراق السلبي بالسعر نحو ٠.٩١٠٠

الدولار النيوزيلندي يبحث عن الدعم مقابل نظيره الأمريكي

يتعافى الدولار الأمريكي بشكل عام بفضل ارتفاع عوائد سندات الخزانة.  وقد يكون اختراق الدولار النيوزيلندي أعلى المقاومة اليومية عند ٠.٧١٥٠ قد أعاد الدولار الأمريكي إلى مساره الصاعد.

بيد أن إظهار مؤشر القوة النسبية بشكل متكرر لفرط الشراء وانحرافه السلبي قد يشير إلى أن المشترين قد كافحوا من أجل مواصلة الصعود.

ومن المرجح أن ينتظر المشترون على الحياد فيما يمكن أن يشكل التراجع نحو ٠.٧٠٨٠ فرصة للشراء. وسيكون المستوى ٠.٧٠٢٠ هو خط الدفاع الثاني في حال تعمقت حركة التصحيح.

ويحتمل أن تستأنف مسيرة الارتفاع في حال الارتداد أعلى ٠.٧١٨٥

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يهدف لتحقيق مستوى قياسي جديد

ارتد مؤشر “ناسداك ١٠٠” للأعلى في وقت يأمل فيه المستثمرون أن يشهدوا تحقيق أرباح قوية من قبل شركات التكنولوجيا الكبرى.

وعزز المؤشر من مكاسبه الأخيرة في أعقاب اختراقه مستوى المقاومة اليومي عند ١٥٤٠٠. ودفع المشترين بالأسعار أعلى المستوى الهام عند ١٥٥٥٠ والذي كان منشأ عمليات البيع المكثفة في سبتمبر. وهذا من شأنه أن يطيح برغبة البيع ويعيد الاتجاه الصاعد على المسار الصحيح.

ويعد المستوى القياسي عند ١٥٧٠٠ هو مستوى المقاومة التالي. بيد أن وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء قد يتسبب في حدوث تراجع مؤقت نحو المستوى ١٥٢٨٠ حيث قد يسعى البائعين للاحتشاد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.