التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يعزز من مكاسبه 2021-10-22

0 153

الدولار الأمريكي يبحث عن الدعم مقابل الين الياباني

استقر سعر صرف الدولار مقابل الين الياباني بفضل معدلات الشكاوى الأولية من البطالة والتي جاءت أقل من المتوقع.

ورغم معاناة الزوج لتجاوز المستوى النفسي ١١٥.٠٠، والتي من المحتمل أن يكون فرط الارتفاع هو سببها، إلا أن المعنويات تبقى إيجابية. هذا ويشير كل من القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء والانحراف السلبي إلى أن الارتفاع قد يفقد قوته.

ومن شأن الاختراق أدنى ١١٣.٩٠ أن يدفع المشترين الغير واثقين من استراتيجيتهم للانسحاب، الأمر الذي يؤدي إلى تراجع الزوج نحو المستوى ١١٣.٠٠. فيما سيوجه أي ارتداد أعلى المقاومة المذكورة السعر صوب أعلى مستوى مسجل في مارس من ٢٠١٧ عند ١١٥.٤٠.

الفضة في طريقها لاختبار المقاومة الحاسمة مقابل الدولار الأمريكي

يتوقف ارتفاع الفضة في وقت يعوض فيه الدولار الأمريكي بعضاً من خسائره. ويدل الاختراق أعلى المستوى ٢٤.٠٠ على التزام قوي من قبل جانب الشراء.

ويتطلع المشترين لتجاوز مستوى المقاومة الرئيسي من الإطار الزمني اليومي عند ٢٤.٨٠، حيث من شأن تجاوزه أن ينهي تصحيحاً قد دام لخمسة أشهر ويمهد الطريق لانعكاس إيجابي.

بيد أن وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء فضلاً عن الانحراف الهابط يشيران إلى استنفاد محتمل لقوة الارتفاع قبيل تحقيق ذلك. وسيكون السعر ٢٣.٦٠ هو المستوى الأول الذي يجب مراقبته في حال تراجع السعر بحثاً عن الدعم.

مؤشر “ستاندرد أند بورز ٥٠٠” يختبر أعلى مستوياته القياسية

ارتفع مؤشر “ستاندرد أند بورز ٥٠٠” بدعم من أرباح الربع الثالث التي فاقت التوقعات. حيث وصل المؤشر لأعلى مستوى قياسي له عند ٤٥٥٠.

وقد يؤدي اختراق هذا المستوى إلى ارتفاع سريع. إلا أن وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء بشكل متكرر ربما يتسبب بتراجع محدود فيما يجني المشترون الأرباح.

وقد يتراجع التزام المشترين بصفقاتهم في حال الانخفاض ما دون مستوى الدعم المباشر عند ٤٥١٥. وسيكون مستوى الدعم التالي عند ٤٤٤٥ والذي يتزامن مع المستوى ٣٨.٢٪ من تصحيح فيبوناتشي لمسيرة ارتفاع شهر أكتوبر. ويتوقع أن يشتري داعمي الارتفاع الانخفاضات رغم التراجع بعد أن أصبحت المعنويات متفائلة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.