مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يستعيد زخمه الإيجابي من جديد

0

زوج “الدولار الأمريكي/ ين ياباني” يرتد عن القاع الثلاثي

تعافى الدولار الأمريكي في أعقاب إشارة بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى نيته رفع أسعار الفائدة في العام المقبل.

وجعل الانخفاض إلى ما دون المستوى ١٠٩.٦٠ المشترين حذرين ضمن حركة توطيد موسعة مع السوق الذي يشوبه التردد حيث تأرجح الزوج بين المستويين ١٠٩.١٠ و١١٠.٤٠. ويعتبر القاع الثلاثي عند المستوى ١٠٩.١٠ دلالة على الرغبة القوية بالشراء حين أظهر مؤشر القوة النسبية حالة ذروة البيع.

ويتعين على المشترين الدفع بالأسعار أعلى المستوى النفسي ١١٠.٠٠ من أجل تحفيز مسيرة الارتفاع. وإلا فإن من شأن الاختراق أدنى المستوى ١٠٩.١٠ أن يجبرهم على الانسحاب مما يذهب بالزوج صوب المستوى ١٠٨.٧٠.

الذهب يواجه مقاومة قوية مقابل الدولار الأمريكي

يتداعى الذهب تزامناً مع ارتفاع الدولار الأمريكي. وقد قوبل تراجع المعدن الثمين بعروض شراء قوية عند منطقة الطلب قرب المستوى ١٧٤٢.

ويشير الانحراف الصاعد في مؤشر القوة النسبية إلى أن ضغط البيع ربما يكون قد تضاءل. وقد اجتذب الإغلاق أعلى مستوى المقاومة المباشر عند ١٧٦٧ بعض الراغبين بالشراء، على الرغم من أن وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء قد أعاق الزخم الصاعد.

ولا يزال المستوى ١٧٩٦ من حركة التوطيد السابقة يشكل عقبة رئيسية أمام الارتفاع. وسيمهد اختراقه الطريق صوب المقاومة اليومية عند ١٨٣٠. أما على الجانب الهابط، فإن المستوى ١٧٦٠ سيكون هو مستوى الدعم الجديد.

النفط الأمريكي في طريقه لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي

حافظ خام غرب تكساس الوسيط على مكاسبه بعد الانخفاض الذي فاق التوقعات في مخزونات الولايات المتحدة من النفط. وقد واجه السعر ضغوط بيع قوية عند المستوى ٧٣.٠٠ الذي بدأت عنده عمليات البيع في أغسطس..

ويشير الانحراف الإيجابي لمؤشر القوة النسبية في منطقة الطلب عند ٦٩.٥٠ إلى فقدان الزخم في حركة الارتداد. ويؤكد الارتداد أعلى المستوى ٧١.٣٠ على أن المشترين لا زالوا في المشهد وقد يشير تقاطع المتوسط المتحرك الصاعد إلى تسارع في وتيرة الارتفاع.

وسيقود الاختراق أعلي المستوى ٧٣.٠٠ الأسعار نحو مستوى المقاومة اليومي التالي عند ٧٤.٠٠. فيما يمثل السعر ٧٠.٦٠ مستوى الدعم الأول في حال حدث تراجع.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.