مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يتجه لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي

0

الدولار الأمريكي يقترب من الحاجز الرئيسي مقابل الفرنك السويسري

يواصل الدولار الأمريكي استرداد مكاسبه التي فقدها، وذلك بفضل الزخم المكتسب في أعقاب نتائج بيانات تقرير الوظائف الأمريكية الذي يستثني القطاع الزراعي.

ويشير الاختراق أعلى المستوى ٠.٩١٥٠، والذي يمثل المرحلة الأخيرة من عمليات البيع السابقة إلى التزام قوي من قبل المشترين. وقد انطلق الارتداد من منطقة الطلب قرب ٠.٩٠٣٠ على الرسم البياني اليومي، ويتجه صوب مستوى المقاومة الرئيسي عند ٠.٩٢٣٠

وقد يساعد الاختراق الإيجابي الدولار لأمريكي إلى التحرر من نطاق التوطيد الضيق واستئناف مسيرة الارتفاع التي بدأت من بداية العام.

ويمثل المستوى ٠.٩١٤٠ الدعم الأول في حالة حدوث تراجع يسمح لمؤشر القوة النسبية بالتهدئة.

زوج اليورو/ جنيه استرليني يهبط ما دون الحد الأدنى

يرتفع الجنيه الإسترليني في وقت يراهن فيه المتداولون على أن بنك إنجلترا سيبدأ في تشديد سياسته في موعد أقرب من معظم نظرائه من البنوك المركزية الأخرى.

وقد فشل الدعم اليومي عند ٠.٨٤٧٠ في صد عمليات البيع القوية. وأدى الاختراق السلبي إلى نهاية انتعاش شهر أبريل حيث أصبح البائعون أكثر شراسة.

ويدفع الزخم السلبي السعر صوب المستوى ٠.٨٤٠٠

ومن المحتمل أن يكون وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع قد تسبب في ارتداد محدود نتيجة جني المتداولون اليوميين لبعض الأرباح. بيد أن المعنويات لا تزال سلبية طالما بقي اليورو أدنى ٠.٨٥٢٠

مؤشر “الداكس ٣٠” يناضل لاختراق المستوى القياسي

تعثرت مسيرة ارتفاع الداكس ٣٠ نتيجة القلق الذي يسيطر على المستثمرين من أن يتم تقليص المشتريات في أعقاب نتائج بيانات الوظائف الأمريكية القوية. وقد توقف الارتداد عند قمة الواقعة عند المستوى ١٥٨٠٠.

ويشير كفاح المشترين لتجاوز المستوى القياسي إلى ضغوط شديدة نتيجة عمليات جني الأرباح وصفقات البيع الجديدة.

ويمثل تباين مؤشر القوة النسبية في هذا النوع من مناطق العرض الرئيسية انذار ودلالة على أن الشراء يفقد زخمه.

وقد يؤدي الاختراق أدنى المستوى ١٥٦٦٠ إلى دفع المشترين للانسحاب. وسيمثل المستوى ١٥٤٤٠ مستوى الدعم التالي فيما يدخل المؤشر في حركة تصحيح.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.