مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: انتعاش هش لليورو

0

اليورو في مواجهة مستوى المقاومة النفسي مقابل الدولار الأمريكي

عاود اليورو ارتفاعه في أعقاب التعليق الصادر عن مسؤولي البنك المركزي الأوروبي ومفاده أن التضخم العالمي ذي طابع مؤقت.

والواقع أن الزوج في مرحلة توطيد والذي عادةً ما تحصل بعد حركة اتجاه قوية.

وقد انتعش مؤشر القوة النسبية ضمن منطقة الحياد. ويشير تباينه إلى تباطؤ وتيرة عمليات البيع. أما السعر ١،١٩٢٥ فيمثل مستوى المقاومة المباشرة. والذي يؤدي تجاوزه إلى استهداف المستوى النفسي ١.٢٠٠٠، والذي من المرجح أن يضاعف عدد البائعين.

أما الاختراق ما دون السعر ١.١٨٥٠، فمن المحتمل أن يحفز عمليات بيع بمقدار ١٠٠ نقطة ليستهدف المستوى ١.١٧٥٠، والذي يمثل مستوي الدعم اليومي الحاسم.

الدولار الأسترالي يختبر الدعم اليومي مقابل نظيره الأمريكي

تسبب ثبات أرقام مبيعات التجزئة في مايو بتعرض الدولار الأسترالي لضغوط.

وتعد عمليات البيع دون مستوى الدعم اليومي الرئيسي عند ٠.٧٥٥٠ والحد الأدنى من نطاق التوطيد الذي دام قرابة الستة أشهر دلالة قوية للهبوط على مدى الأسابيع المقبلة. ويتأرجح الزوج أعلي مستوى الدعم التالي الواقع عند ٠.٧٤٧٥ من الإطار الزمني اليومي.

وعلى صعيد المستوى اليومي، فقد تعافى مؤشر القوة النسبية من حالة ذروة البيع المفرطة. ويشير الانحراف الصاعد إلى ضعف في زخم الهبوط. وسيحتاج الارتداد إلى اختراق المستوى ٠.٧٥٥٠ لاكتساب الزخم.

انتعاش مؤشر “داو جونز” صوب المقاومة الرئيسية

في الوقت الذي يسترد مؤشر داو جونز بعضاً من خسائره التي مني بها الأسبوع الماضي، تبقى المعنويات سلبية.

وقد انخفضت حركة السعر إلى ما دون ٣٣٣٠٠، وهو مستوى دعم حاسم على الرسم البياني اليومي. ولأن كان من السابق لأوانه تسمية ما يحدث بانعكاس سلبي تام، فمن المرجح أن يتحرك المؤشر بشكل عرضي على المدى القصير.

وقد يواجه الارتداد الفني ضغوط بيع قوية قرب المستوي ٣٤١٠٠، وهي منطقة الطلب التي تحولت إلى منطقة عرض حيث ينتظر المشترون العالقون إنقاذ أنفسهم من الخسائر. أما المستوى ٣٣٤٠٠ فيعتبر هو أقرب دعم حال تراجع مؤشر القوة النسبية من منطقة ذروة الشراء.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

ابدأ التداول بفروقات سعرية تصل الى صفر! افتح حسابك الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.