مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: تراجع الدولار الأمريكي بعد الإفراط في الارتفاع

0

تراجع الدولار الأمريكي نحو الدعم مقابل نظيره الكندي

تعزز الدولار الكندي في أعقاب بيانات مبيعات التجزئة.

وقد أظهر الزوج تباين سلبي في مؤشر القوة النسبية، وهو دلالة على الإجهاد بعد الارتفاع المفاجئ للدولار الأمريكي. ويبين الاختراق أدنى ١.٢٣٥٠ الافتقار لمزيد من الالتزام من قبل المشترين ليؤكد التقاطع السلبي للمتوسط المتحرك.

ويتراجع مؤشر القوة النسبية عن حالة ذروة البيع. وقد يمثل المستوى ١.٢١٥٥ دعماً مؤقتاً. ومن ثم المستوى ١.٢١٥٥ وهو مستوى رئيسي للحفاظ على الارتداد وثيق الصلة.

وعلى الجانب الصاعد، فقد يستأنف الارتفاع فقط في حال نجح المشترين بالارتفاع أعلى ١.٢٤٠٠

ارتداد زوج “الدولار النيوزيلندي/ دولار أمريكي” بعد التقاطع الإيجابي للمتوسط المتحرك

يحاول الدولار الأمريكي استعادة توازنه بعد أن حذر بنك الاحتياطي الفيدرالي من أن التعافي سيحتاج إلى مزيد من الوقت قبل تقليص المشتريات.

وانخفاض الدولار النيوزيلندي إلى ما دون ٠.٦٩٥٠، وهو مستوى دعم يومي حاسم، يعد دلالة على استمرار التوطيد في الأسابيع المقبلة. ويشير وجود مؤشر القوة النسبية اليومي في ذروة البيع إلى انتعاش على المدى القصير.

وقد ارتد الزوج أعلى المستوى النفسي ٠.٧٠٠٠. ليصبح هذا تأكيداً على انحراف مؤشر القوة النسبية وتقاطع إيجابي للمتوسط المتحرك. وسيكون المستوى ٠.٧١٠٠ هو الهدف التالي. أما المستوى ٠.٦٩٦٠، فهو مستوى الدعم المباشر في حالة التراجع.

ارتفاع النفط الأمريكي على طول خط الاتجاه الصاعد

يرتفع النفط الخام مع إعلان “إدارة معلومات الطاقة” عن تراجع مخزونات النفط الخام مما يشير إلى تقلص الإمدادات.

وبعد التوطيد قصير المدى، فإن الاختراق أعلى ٧٣.٠٠، يشير إلى أن حركة السعر لا زالت تحت سيطرة المشترين. وتبقى المعنويات إيجابية طالما بقي السعر أعلى خط الاتجاه الصاعد. وسيكون الهدف التالي هو ٧٥.٠٠ بمجرد أن يزيد متداولي الزخم من التقلب.

ولقد تراجع مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة. وتقع منطقة الطلب الرئيسية بين كل من المستويين ٧١.١٠ و٧٢.٠٠   والتي يرجح أن يعين فيها اتباع الاتجاه أوامر الشراء.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.