مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: كفاح الدولار الأمريكي من أجل إزاحة المقاومة

0

عودة زوج “الدولار الأسترالي/ دولار أمريكي” صوب المقاومة الرئيسية

ويبقى الدولار الأسترالي ضعيفاً بعد أن أبقى بنك الاحتياطي الأسترالي بالأمس على سعر الفائدة الرسمي دون تغيير.

وعلى الرغم من الارتداد أعلى المقاومة عند المستوى ٠.٧٧٥٠، يكافح الزوج لاكتساب الزخم. وتعتبر منطقة العرض قرب ٠.٧٨٠٠ عقبة رئيسية أحبطت محاولات للدولار الأسترالي السابقة.

وتراجع مؤشر القوة النسبية إلى منطقة الحياد ربما يتيح للمشترين مجالاً أوسع للقيام بدفعة أخرى.

وعلى الجانب السلبي، يعتبر الدعم على الرسم البياني اليومي عند ٠.٧٦٨٠ حاسماً في الابقاء على السعر ثابتاً على المدى القصير.

زوج “الدولار أمريكي/ دولار كندي” في مواجهة المقاومة

ارتفع الدولار الكندي على وقع نمو الناتج الإجمالي المحلي لشهر مارس والذي جاء بنتيجة أفضل من المتوقع. وقد أخفقت الارتدادات الأخيرة للدولار الأمريكي في إزاحة المقاومة الرئيسية عند ١.٢١٤٠ من طريقها. وكان مؤشر القوة النسبية في ذروة الشراء عند منطقة العرض بمثابة إشارة للبيع بقوة.

واشتدت ضغوط البيع بعد أن انخفض السعر صوب المستوى النفسي عند ١.٢٠٠٠. ويشير تقاطع الهبوط للمتوسط المتحرك إلى جولة جديدة من عمليات البيع والتي من شأنها أن تدفع الدولار نحو أدنى مستوى قد سجله في مايو من ٢٠١٥ عند ١.١٩٢٠. وقد تحد المقاومة عند ١.٢٠٩٠ من أي ارتداد محتمل.

 اليورو يكتسب زخم الانتعاش مقابل الفرنك السويسري

تراجع الفرنك السويسري قليلاً بسبب نتائج الناتج الإجمالي المحلي للربع الأول والتي جاءت أسوأ من المتوقع. ومن منظور الرسم البياني اليومي، فإن اليورو في حالة توطيد على شكل راية بعد ارتفاع فبراير. وهناك إمكانية للاستمرار بعد الاختراق الإيجابي.

وقد شهد الزوج دعماً قوياً أعلى ١.٠٩٣٠. وقد أتاح الارتداد الحالي لمؤشر القوة النسبية بالتهدئة. ويمكن أن يؤدي الاختراق أعلى ١.١٠٢٠ لاكتساب الزخم.

قد يؤدي المزيج من الضغط القصير الأمد وصفقات الشراء الجديدة إلى زيادة الاندفاع صوب مستوى ١.١٠٧٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.