مكتبة التداول
EUR
$1.07
(-0.23%)
GBP
$1.26
(-0.47%)
AUD
$0.72
(-0.99%)
JPY
$0.01
(-0.16%)
TRY
$0.06
(-0.1%)
INR
$0.01
(-0.01%)
SGD
$0.73
(-0.44%)
MYR
$0.23
(-0.43%)
JOD
$1.43
(-0.23%)
KWD
$3.31
(-0.23%)
SAR
$0.27
(-0.23%)
AED
$0.28
(-0.23%)
QAR
$0.28
(-0.23%)
OMR
$2.64
(-0.23%)
EGP
$0.06
(-0.23%)

شاهد، استمتع، وتعلّم عن الاستثمار

0 455

تشتهر هوليوود في وضع الدراما المثيرة في قائمة أولوياتها على حساب الدقة في الأفلام والبرامج التلفزيونية، وحتى في الأفلام الوثائقية حول التمويل.

فهم لا يقبلون بحرية الإبداع مع القصة وحسب، بل يسعدهم تماماً استبدال حتى الحقائق بما يخدم أهدافهم لجذب انتباه الجمهور.

ويعد فيلم “ذئب وول ستريت”. والذي تدور أحداثه حول رجل عمل في وول ستريت ليوم واحد من حياته، هو أحد أفظع الأمثلة على ذلك وربما له الصدارة بين هذه الأمثلة.

ولكن هذا لا يعني أنه لا توجد عروض يمكن أن تجذب فقط الجمهور لها، بل وتحوي معلومات دقيقة إلى حد ما، وتكون مفيدة للمتداولين.

وفي بعض الأحيان، قد لا يكون المسلسل متعلق حصراً بالتداول أو التمويل. ومع ذلك، يمكن أن يوفر بعض الأفكار القيمة التي تساعد المتداولين على معالجة القضايا ذات الصلة بالأسواق.

وسوف نستعرض لك اليوم بعضاً منها.

1) مسلسل “بيليونز”

Image credit: YouTube screen grab

سوف يسمح لك المسلسل بالدخول لعالم “المتداولون من الداخل”؛ وهي تداولات يقوم بها شخص له إطلاع على معلومات تخص أسهم أحد الشركات العامة والتي لم تظهر للعلن بعد ويتداول على أساسها.

تدور أحداث المسلسل في إطار الدراما والأكشن، وتدور فكرة المسلسل حول التمويل لا التداول حصراً، وتتمحور الأحداث حول الصراع القائم بين الشخصيتين الرئيسيتين فيه.

الشخصية الأولى هي لأحد الأغنياء وصاحب أكبر الشركات في نيويورك والمنخرط في التداول من الداخل، والآخر مدعي عام يسعى لإثبات تلاعبه والقبض عليه.

بالتأكيد ليس الهدف من متابعته هو أن نصبح أحد المتداولون من الداخل أو الانخراط في أي نوع من النشاطات المجرمة، لكن المسلسل يفتح لنا نافذة للاطلاع على ممارسات تداول بعض أصحاب المناصب العليا في الأسواق.

المسلسل بالطبع لا يخلو من الأحداث الخيالية التي تخدم الحبكة الدرامية، بيد أنه مقتبس من أحداث واقعية. الأمر الذي يمكن أن يشكل نقطة بداية مثيرة للاهتمام للاطلاع عما قامت به الشركات المالية الكبرى من صواب أو خطأ.

2) مسلسل “ذا بروفت”

Image credit: Amazon screen grab

تدور أحداث هذا المسلسل والذي يقدم برعاية “ماركوس ليمونيس”، الرئيس التنفيذي لشركة Camping” “world، حول إنقاذ الشركات الصغيرة المتعثرة مقابل حصة من الشركة.

وللوهلة الأولى، قد يبدو لك الأمر غير متعلق بالتداول على الإطلاق.

ولكن مع سير الأحداث وتقييم “ماركوس” للتجارة، وما الذي يجعلها مربحة، وكيفية إدارة الأموال، ويقدم مجموعة من النصائح المفيدة، والحيل، والأساليب المتبعة، والمعلومات للمتداولين، تتضح الصلة تماماً.

فالتداول في حقيقة الأمر مثله مثل النشاط التجاري، والعديد من المتداولين لديهم مشكلة مماثلة لأصحاب الأعمال: وهي مسألة إدارة الأموال. وإذا كنت تتطلع إلى تداول الأسهم، فإن المسلسل يتناول أساسيات تقييم يميز على إثرها الاستثمار الجيد من السيئ.

ولن يكون من المجحف القول إنك لا تستطيع الاستثمار في الأسهم دون معرفة أدوات التقييم الموضحة عملياً في المسلسل.

3) مسلسل “ديرتي موني”

Image credit: Netflix screen grab

ربما يكون التعلُّم من أخطاء الآخرين هي الوسيلة المثلى للتعلُّم.

مسلسل “ديرتي موني” هو من إنتاج نيتفليكس والذي يبحث في بعض أكثر حالات الفساد المالي شهرة. والاحتيال في الأوراق المالية والطرق المبتكرة لاختراق الحسابات هما مثالان عن الفساد المالي.

وتتعمق كل حلقة في شرح كل من المفاهيم المالية المتعلقة بكل حالة والقضايا المتعلقة بها. وهو ما يسمح للمشاهدين باستخلاص الدروس المستفادة حول كيفية عمل النظام.

كما إنها أيضاً وسيلة رائعة للاطّلاع على مفاهيم جديدة واستغلالها لمعرفة المزيد عن كل موضوع. ويمتاز أسلوب العرض وطريقة عرض المعلومات بالمتعة والتشويق.

المقالات المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.