مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يبحث عن الرغبة الشرائية مقابل الين الياباني

0

الدولار الأميركي يرتد بحثاً عن الدعم مقابل الين الياباني

أضعف الافتقار للسيولة خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة من قوة ارتفاع الدولار الأمريكي.

ويتوخى المتداولون الحذر في المزايدة وسط ضعف حجم التداول خصوصاً بعد الارتفاع أعلى المستوى النفسي عند ١١٠.٠٠ في الأسبوع الماضي. ويتراجع مؤشر القوة النسبية إلى منطقة الحياد. وقد يجذب المتوسط المتحرك الهابط بعض الراغبين في بالبيع على المدى القريب.

وستكون المنطقة الواقعة بين ١٠٩.٠٠ و١٠٩.٣٠، والتي كانت مقاومة في السابق، بمثابة دعم رئيسي يجب مراقبته. وستكون القمة عند ١١٠.٢٠ هي المقاومة في حالة الارتداد.

الذهب يتجاوز منطقة التوطيد العرضية

لا يزال الذهب مرتفعاً وذلك بعد تراجع عوائد سندات الخزانة في نهاية الأسبوع الماضي. ويعزز المعدن الثمين من مكاسبه بعد جولة سابقة من الارتفاعات.

وعلى الرغم من المسار المتقطع، فإن الاتجاه العام للذهب لا يزال صاعداً. ويشير الاختراق الإيجابي أعلى   مستوى ١٩١١.٠٠ بعد توقف قصير إلى رغبة قوية في الشراء.

ويعد المستوى ١٩٠٠.٥٠ هو الدعم المباشر حيث يزيد المشترون من عقودهم. وسيكون المستوى ١٩٢٧.٥٠ الهدف التالي. ومن ثم قد يؤدي امتداد الارتفاع إلى إعادة السعر نحو قمة يناير عند ١٩٥٩.٠٠

الداو جونز يتعافى ويعود صوب القمة

لا تزال أسواق الأسهم الأمريكية تحظى بدعم جيد من زخم الانتعاش في فصل الصيف. ولا يزال مؤشر داو جونز يرتفع بثبات صوب أعلى مستوى سابق له عند ٣٥١٠٠

ويشير الارتفاع أعلى منطقة العرض قرب ٣٤٥٠٠ إلى أن المشترين كانوا على استعداد على شراء المزيد لعكس عمليات البيع. ويمكن أن يؤدي الاختراق أعلى المقاومة المتوسطة عند ٣٤٧٠٠ إلى زيادة زخم الصعود.

وبما أن السعر يحقق سلسلة من الارتفاعات المتزايدة مرة أخرى، فقد يخفف مؤشر القوة النسبية في ذروة الشراء من قوة الصعود لفترة وجيزة. وسيكون المستوى ٣٤٢٢٠ هو أقرب دعم.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول الين الياباني بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.