مكتبة التداول

التحليلي الفني اليومي: “ستاندرد آند بورز٥٠٠” يشهد طلباً على خط الاتجاه

0

مؤشر ستاندرد آند بورز ٥٠٠” يرتد من خط الاتجاه اليومي

عكس مؤشر “ستاندرد أند بورز ٥٠٠” الانخفاض الحاد الذي سجله فيما يستوعب المستثمرون ارتفاع أسعار المستهلكين.

وعلى الإطار الزمني اليومي، لاقى المؤشر اهتماماً قوياً بالشراء على خط الاتجاه الصاعد عند ٤٠٤٠ اعتباراً من مارس ٢٠٢٠. بالتزامن مع الانخفاض المزدوج لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، حيث حرص المتداولون للحصول على صفقات. وقد ينتهي التصحيح الحاد بنفس السرعة التي بدأ بها إذا ما نجح المشترون بالارتفاع بالسعر أعلى ٤١٥٠.

ومن شأن ذلك أن يؤكد أن المتوسط المتحرك الصاعد يتقاطع مع مستوى الدعم الرئيسي. ومن هناك يمكن أن يرتفع السعر عائداً إلى القمة السابقة عند ٤١٤٤.

ارتداد زوج الدولار النيوزيلندي- دولار أمريكي من مستوى الدعم

يتأرجح الدولار النيوزيلندي الحساس للمخاطر ضمن نطاق صاعد  مع تراجع مزاج العزوف عن المخاطرة. وقد وجد الزوج دعماً بالتعاون مع المتوسط المتحرك لمدة ٣٠ يوماً، أعلى منطقة الطلب قرب ٠.٧١٢٠.

وكان من الممكن لمؤشر القوة النسبية في ذروة البيع أن يدفع البائعين لجني الأرباح عند الدعم، مما يؤدي إلى قلب السعر في غضون ذلك. بيد أن الدولار النيوزيلندي يواجه عدة عوامل فنية معاكسة.

وسيحتاج المضاربون على الارتفاع إلى الإغلاق فوق مستوى ٠٧٢٤٠ لاستعادة السيطرة. ثم يواجهون مستوى ٠.٧٣٠٥ وهو مقاومة رئيسية آخر. والمستوى ٠.٧٠٤٥ هو الدعم الثاني في حالة الاختراق السلبي.

الذهب يجد دعم فيبوناتشي مقابل الدولار الأمريكي

يناضل الذهب من أجل الحفاظ على مكاسبه التي حققها بعد الارتفاع الأخير في الدولار الأمريكي. وواجهت حركة السعر ضغط بيع قوي عند مستوى ١٨٤٥، والذي يعد مستوى مقاومة من عمليات البيع المكثفة التي حصلت في فبراير الماضي.

ومع ذلك سيكون من السابق لأوانه تسميته انعكاساً، حيث لا يزال الزخم الأساسي إيجابياً. وارتد المعدن الثمين مرة أخرى من مستوى فيبوناتشي ٣٨.٢٪ عند ١٨١١ مع انحسار مؤشر القوة النسبية أعلى منطقة ذروة البيع.

ويقع المستوى النفسي ١٨٠٠ عند مستوى تصحيح ٥٠٪. وقد يؤدي الاختراق أعلى مستوى ١٨٤٥ إلى توسيع الاندفاع صوب مستوى ١٨٧٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.