التحليل الفني اليومي: المستوى النفسي

0 115

اليورو يرتد نحو مستوى الدعم الرئيسي مقابل الدولار الأميركي

تراجع اليورو بعد أن هبط مؤشر أسعار المستهلكين إلى ٠.٨٪ في أبريل. ورغم حفاظ الزوج على مساره الصاعد من منظور الرسم البياني اليومي، إلا أن التراجع الصحي يبدو ضرورياً للمشترين للحاق بالركب بعد أن ارتفع من جديد فوق المرحلة الأخيرة من عمليات البيع ١.١٩٩٠

ومع وجود مؤشر القوة النسبية في عمق منطقة ذروة البيع، فإن المستوى النفسي عند ١.٢٠٠٠ الواقع بالقرب من المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً سيكون مستوى حاسماً لاختبار ثقة المشترين.

ولن يستأنف الارتفاع إلا إذا ارتفع اليورو مرة أخرى إلى أعلى مستوى سابق له عند ١.٢١٥٠

الجنيه الاسترليني يظهر تقاطع سلبي للمتوسط المتحرك مقابل الين الياباني

اكتسب الين الياباني زخماً بعد تراجع معدل البطالة إلى ٢.٦٪ في مارس. ويهبط الجنيه الاسترليني مرة أخرى في رحلة بحث عن الدعم التالي فيما يستعيد الين خسائره بشكل عام.

وكانت القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء إشارة إلى الانهاك بعد المقاومة الرئيسية عند ١٥٢.٠٠. وسيؤكد الاختراق أدنى ١٥١.٠٠ التقاطع السلبي للمتوسط المتحرك.

وسيتواجد المستوى التالي الذي ربما يلاقي اهتمام بالشراء حول ١٥٠.١٠. وعلى الجانب الإيجابي، سيحتاج الجانب الطويل إلى إزاحة المستوى ١٥٢.١٠ لاستئناف المنعطف.

“ستاندرد آند بورز ٥٠٠” يختبر لمقاومة التي تحولت إلى دعم

يعزز مؤشر ستاندرد أند بورز ٥٠٠ المكاسب الأخيرة حيث أن انتعاش أرباح الشركات يؤدي إلى زيادة شهية المستثمرين للمخاطرة. ويسعى المشترون جاهدين للتماسك فوق مستوى ٤١٨٠ بعد إزالة منطقة العرض السابقة.

وسيفتح الارتفاع فوق ٤٢١٩ الطريق نحو قمة جديدة فوق مستوى ٤٣٠٠. ومع ذلك، فإن الانزلاق نحو الأدنى يمكن أن يضعف من حمى الشراء على المدى القصير ليؤدي بذلك إلى جني الأرباح.

وسيكون المستوى ٤١٤٠ وهو الحد الادنى لنطاق التوطيد السابق بمثابة دعم رئيسي يتوجب مراقبته.

وقد يؤدي اختراقه إلى تصحيح أعمق باتجاه خط الاتجاه الصاعد عند ٤٠٥٠  على الرسم البياني اليومي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.