فرصة كل عام على زوج “الإسترليني/ الدولار”

0 8,710

سأوضح لكم في هذا المقال تفاصيل صفقة شراء زوج الإسترليني/ الدولار في أبريل من كل عام.

يتفوق أداء الجنيه الإسترليني على بقية العملات في شهر أبريل من كل عام بسبب عوامل موسمية، ولهذا قد يتكرر هذا السيناريو هذا الشهر.

وبالرغم من أن الجنيه الاسترليني قد يتفوق على العديد من العملات إلا أنني أفضل شرائه أمام الدولار لأن الدولار عادة ما يتراجع في هذا الشهر أيضاً.

ويبلغ متوسط ارتفاع زوج الإسترليني دولار نحو 2% في المتوسط خلال شهر أبريل. ومنذ عام 2000 سجل الإسترليني ارتفاعاً في 17 عام من أصل 21 عام، بمعنى 81% من عدد الأعوام الماضية.

توجد العديد من العوامل الداعمة لارتفاع الجنيه الإسترليني في تلك الفترة، منها توزيعات الأرباح للشركات المدرجة في مؤشر FTSE 100 ومعظم تلك الشركات عالمية تحقق أرباحاً بالدولار والتي غالباً ما تدفع للمستثمرين في هذا الوقت من العام وبالتالي يزداد الإقبال على شراء الإسترليني.

تداول بأفضل الشروط! افتح حسابك مع أوربكس الآن

إضافة إلى ذلك، هناك حالة من التفاؤل بشأن الاقتصاد البريطاني بعد قرار الحكومة الأخير بإعادة الفتح الكامل للأنشطة الاقتصادية بحلول شهر يونيو المقبل.

ويلاحظ أن الاقتصاد البريطاني يشهد تسارعاً في وتيرة التعافي، فحسب البيانات الصادرة عن مكتب الاحصاء الوطني فإن الاقتصاد قد حقق نمواً بنسبة 16.9% خلال الربع الثالث من 2020 وبنسبة 1.3% خلال الربع الأخير. وأظهرت مسوحات الأعمال أن الشركات تتوقع تسارع النمو خلال هذا العام مع عودة الأنشطة الاقتصادية.

لنلقي نظرة سريعة على أداء القطاعات الاقتصادية داخل المملكة المتحدة

تحسنت بيانات كلاً من القطاع التصنيعي والخدمي والإسكان والاستهلاك، بينما لا يزال معدل التضخم هو العامل السلبي الوحيد ولا يزال النمو الاقتصادي في نطاق الحياد.

أما بالنسبة لبيان السياسة النقدية الأخير الصادر عن بنك إنجلترا فإنه اتسم بالإيجابية مقارنة بنظيره الأمريكي.

ويوضح الرسم البياني التالي الشموع الشهرية لزوج الإسترليني دولار خلال الأعوام الماضية.

تفاصيل دخول الصفقة

وقف الخسارة سيكون عند المستوى 1.3650 ويتم الدخول بـ 50% من إجمالي حجم المخاطرة عند المستويات الحالية 1.3865 والدخول بـ 50% إضافية بعد اختراق المستوى 1.3880 أو بعد التصحيح قرابة المستوى 1.3760.

الأهداف ستكون بالخروج بـ 25% من العقود عند 1.4000 و بـ 50% عند 1.42 وآخر 25% يتم إغلاقهم يوم 30 أبريل.

حجم المخاطرة من رأس المال حسب رغبة كل شخص ويمكنك تحريك وقف الخسارة للدخول في حال تم تأكيد اختراق المستوى 1.3900.

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.