انعكاس سلبي للمعادن مع ارتفاع عائدات الولايات المتحدة

التغطية الأسبوعية للمعادن من أوربكس

0 396

الذهب

شهد المعدن الأصفر الكثير من التقلبات هذا الأسبوع مع ارتفاع الأسعار بقوة في بداية الأسبوع، مما أدى إلى توسيع الانتعاش بعيداً عن الدعم ١٧٦٣.٨٨. بيد أن البائعين تقدموا قبل المستوى ١٨٢٦.٧١ وشهدوا انخفاضاً حاداً في الأسعار. وكانت الخسائر قد تضخمت يوم الخميس مع ارتفاع رقم السلع المعمرة في الولايات المتحدة لشهر يناير أعلى بكثير من التوقعات، إذ جاء عند ٣.٤٪ مقابل ١.١٪ المتوقعة. وبعد صدور رقم مبيعات التجزئة الأعلى من المتوقع لشهر يناير، أعادت هذه البيانات الأخيرة التركيز مرة أخرى نحو الانتعاش في الولايات المتحدة.

ومع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية مع ارتفاع توقعات التضخم، كان هناك نقاش متزايد حول احتمال قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بإلغاء التيسير النقدي قبل جدوله الزمني المحدد حالياً. ولكن رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “باول” حد من هذه الفكرة هذا الأسبوع في تقريره نصف السنوي عن السياسة النقدية إلى لجنة البنوك بمجلس الشيوخ في شهادته. وعلى الرغم من تعليقات “باول”، يبدو أن السوق تتخذ وجهة نظر مختلفة مع اختراق عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى ارتفاعات جديدة، مما زاد من الضغط على الذهب.

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

 الذهب يختبر الدعم الرئيسي

فشل انتعاش الذهب هذا الأسبوع قبل المستوى ١٨٢٦.٧١، حيث زادت قمة القناة الهابطة من المقاومة. ويعود السعر الآن إلى مستوى ١٧٦٣.٨٨. وهذا هو المستوى الرئيسي لأسعار الذهب والاختراق ما دونه سيفتح الطريق للهبوط نحو المستوى ١٧٠٠ بعد ذلك ومن ثم المستوى ١٦٣٤.٧٤ حيث يقع قاع القناة.

الفضة

لم تشهد أسعار الفضة تقلبات مماثلة كتلك التي شهدتها أسعار الذهب هذا الأسبوع على الرغم من أن حركة السعر كانت متشابهة لحد كبير مع تقدم السوق في بداية الأسبوع قبل الانعكاس مع ارتفاع عائدات الولايات المتحدة إلى مستوى سنوي على وقع بيانات أفضل من المتوقع. ويتم اختبار مرونة مؤشرات الأسهم الأمريكية هنا مع تحول أسواق الأسهم نحو الانخفاض من جديد هذا الأسبوع. وإذا ما زادت عمليات البيع الحالية وتطورت إلى تراجع أعمق، فقد يؤدي ذلك إلى مزيد من الانخفاض في أسعار الفضة. وفي الوقت الحالي، تستمد أسعار الفضة دعماً من خلال التفاؤل المستمر والمرتبط بحملة التطعيم التي تبنتها الولايات المتحدة والتي تبدو وكأنها دورة صحية لتحقيق العودة للوضع الطبيعي خلال النصف الثاني من العام.

تماسك الفضة عند المستوى ٢٧.٤٥٠٢

لا تزال أسعار الفضة في تذبذب حول مستوى ٢٧.٤٥٠٢. وبقي السعر فوق المستوى هذا الأسبوع، مع بقاء التركيز على المزيد من الارتفاع في المدى القريب. بيد أن الزخم ضعيف للغاية والانحراف السلبي في دراسات الزخم يبرز مخاطر انعكاس سلبي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول بأفضل الشروط! افتح حسابك مع أوربكس الآن

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.