مكتبة التداول

ارتفاع الفضة بسبب “حشد ريديت”

التغطية الأسبوعية للمعادن من أوربكس

0

الذهب

لقد كان أسبوعاً قاسياً وغير مستقر إلى حد ما بالنسبة لمتداولي الذهب. حيث انحرف السوق إلى الأدنى تدريجياً، لكنه فشل في إيجاد أي زخم حقيقي.

ومع احتفاظ المتداولون بالدولار في الوقت الحالي، فإن صمود الدولار الأمريكي له تأثير على الذهب.

في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لشهر يناير الذي عقد هذا الأسبوع، لم يفعل بنك الاحتياطي الفيدرالي الكثير لثني المتداولون عن الاحتفاظ بصفقات شراء بالدولار.

ورغم إقرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بأن الاقتصاد قد ضعف في الأشهر الأخيرة، فقد حافظ على وجهة نظره القائلة بأنه من المقرر أن يتعافى خلال النصف الثاني من العام.

وعلى الرغم من توقف بنك الاحتياطي الفيدرالي عن أي حديث عن التضييق، فمن المؤكد أنه لم تكن هناك أي إشارة إلى أن أي تخفيف آخر سوف يكون وشيكاً في الوقت الذي ينتظر فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي الجولة التالية من الحوافز المالية الأميركية.

وفي ضوء ذلك، هناك مجال لاستمرار ارتفاع الدولار على المدى القريب. وهذا من المرجح أن يبقي أسعار الذهب تحت الضغط.

ولكن يجدر بنا مراقبة أسواق الأسهم هنا.

فلقد رأينا بعض التذبذب هذا الأسبوع مع تراجع مؤشر “ستاندرد آند بورز” في منتصف الأسبوع. وإذا بدأت الأسهم في التصحيح السلبي، فإن هذا قد يساعد في دعم أسعار الذهب.

بيد أن السوق ستستمر على الأرجح في الوقت الراهن في التداول دون دون اقتناع كبير بالنظر إلى الافتقار إلى الدوافع.

الذهب صامد عند الدعم

تستمر أسعار الذهب في التراجع داخل القناة الهابطة بعد عمليات البيع التي تمت من أعلى مستوياته في ٢٠٢١ في وقت سابق من الشهر. وفي الوقت الراهن، لا يزال المستوى ١٨٢٦.٧١ يقدم الدعم.

ومع ذلك، فهناك القليل من عمليات الشراء حالياً. ويبدو السوق عرضة للانخفاض إلى الأدنى، الأمر الذي من شأنه أن يحول التركيز إلى المستوى التالي ١٧٦٤.١٨ بعد ذلك.

الفضة

حظيت أسعار الفضة بأسبوع أفضل بكثير من نظيرها الذهب.

وفي الواقع، انتعش السوق يوم الخميس. وكان “جمهور ريديت” والذي احتل عناوين الأخبار هذا الأسبوع، هو الذي يقف وراء هذه الخطوة .

وتجمع مجموعة من المتداولين على منصة التواصل الاجتماعي معاً لاستهداف الأسهم المتعثرة تحت ضغط البائعين على المكشوف يوم الخميس، ووجهت المجموعة انتباهها إلى الفضة في محاولة لدفعها نحو الأعلى.

وقفزت أسعار الفضة دولاراً كاملاً خلال أول ٤٥ دقيقة من جلسة يوم الخميس في الولايات المتحدة استجابةً لتصرفات جمهور ريديت بالاشتراك مع المتداولين المضاربين الآخرين.

ارتفاع قوي للفضة

ارتفعت أسعار الفضة هذا الأسبوع بقوة مع تجاوز السعر لفترة وجيزة أعلى المقاومة ٢٥.٩٧.

وأعلى هذا المستوى، فإن السوق مفتوح للارتداد نحو مستوى المقاومة ٢٩.٠٨. وبقيت أسعار الفضة راكدة إلى حد ما بصرف النظر عن حركة يوم الخميس مع بقاء السعر ضمن نطاق محدد بين المستويين ٢٥.٥٢ و٢٥.٩٧.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.