انتعاش الدولار يضع حداً لارتفاع المعادن

ملخص المعادن الأسبوعي من أوربكس

0 127

الذهب

كانت أسعار الذهب قد بدأت الأسبوع بشكل إيجابي. ولكنها ما لبثت أن غيرت مسارها وعادت للاتجاه الهابط في منتصف الأسبوع مع عودة الدولار الأمريكي لسابق عهده.

حيث ارتفع الدولار رداً على نتائج جولة الإعادة في جورجيا. وقد أزالت نتيجة الانتخابات حالة عدم اليقين السياسي، حيث فاز كلا المرشحين الديمقراطيين في سباقهم على المقاعد.

ويسيطر الديمقراطيون الآن على مجلس الشيوخ فضلاً عن مجلس النواب والبيت الأبيض.

وعلى الرغم من أعمال الشغب التي قام بها أنصار “ترامب” في مبنى الكابيتول هيل، فإن الأسواق لديها الآن تأكيد بأن “جو بايدن” سيتولى منصبه في ٢٠ يناير.

كما تعرّض الذهب أيضاً لضغوط هذا الأسبوع بسبب الارتفاع في أسواق الأسهم. والتي ارتفعت بدورها للأعلى في استجابة لأخبار الانتخابات.

ويركز المتداولون الآن بقوة على توقعات التحفيز المالي مع تعهد كل من “جو بايدن” و”نانسي بيلوسي” بتقديم حزم شاملة.

وأظهر محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الذي تم في منتصف الأسبوع، أن صانعي السياسة في الاحتياطي الفيدرالي قد صوتوا بالإجماع على إبقاء عمليات شراء الأصول في مكانها.

وعلى الرغم من الارتفاع الذي سجله الدولار هذا الأسبوع، يبدو أن توقعات الذهب مائلة للارتفاع. ويأتي هذا في الوقت الذي يستعد فيه الدولار لاستمرار تراجع قيمته في ضوء توقعات التيسير الحالية وحالة عدم اليقين بشأن جائحة كوفيد.

الذهب يعكس اتجاهه منتصف الأسبوع

في أعقاب الاختراق أعلى خط الاتجاه الهابط من أعلى مستويات عام ٢٠٢٠، واجهت أسعار الذهب ضغوط بيع قبل مستوى المقاومة الذي كان عند ١٩٨٠.٦٦.

وتراجع السعر منذ ذلك الحين إلى ما دون الدعم المتواجد عند المستوى ١٩١٩.٩٢. ومع ذلك، يتم تعليقه من خلال إعادة اختبار خط الاتجاه الهابط والمخترق من أعلى مستويات ٢٠٢٠.

وبينما تبقى الأسعار أعلى هذا المستوى، فلا يزال التحيز على المدى القريب يميل نحو الارتفاع.

الفضة

تتبعت أسعار الفضة تحركات الذهب الهابطة هذا الأسبوع. وانعكس السعر من المكاسب الأولية التي حققها مع وضع الدولار حداً للارتفاعات في المعادن.

كانت أسعار الفضة تتحرك صعوداً على نطاق واسع خلال الأسابيع الأخيرة حيث ساعدها الارتفاع الحاد في أسعار الأسهم، بالإضافة إلى بيانات التصنيع الأفضل حول العالم، والتي ساعدت في تحسين توقعات الطلب على الفضة.

اختراق الفضة متواصل

تواصل أسعار الفضة ارتفاعها في إطار القناة الصاعدة الواسعة والتي شكلت الاندفاع بعيداً عن أدنى مستويات عام ٢٠٢٠. واخترق السعر مؤخراً أعلى خط الاتجاه الهابط من أعلى مستويات عام ٢٠٢٠ وفوق المقاومة ٢٦.٠٠.

وبينما يستقر السعر فوق مستوى ٢٦.٠٠، يبقى التحيز على المدى القريب يميل للارتفاع مع بحث المشترين عن اختراق أعلى المستوى ٢٩.٠٤ لاحقاً.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

 اختبر استراتيجيتك وتداول المعادن الثمينة. افتح حسابك التجريبي الآن

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.