ارتفاع أسعار النفط رغم زيادة المخزونات

0 19

ارتفعت أسعار النفط الخام من جديد هذا الأسبوع مع تعزيز السوق بارتفاع كبير في الإقبال على المخاطرة.

وكانت أصول المخاطر، بما في ذلك النفط والسلع الأخرى، أعلى استجابة للمزيد من أخبار اللقاحات.

زيادة المخزونات

في الواقع ارتفعت أسعار النفط الخام هذا الأسبوع على الرغم من أحدث تقرير صادر عن “إدارة معلومات الطاقة”.

وقد أفادت “إدارة معلومات الطاقة” أنه في الأسبوع المنتهي في ١٣ نوفمبر، ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار ٠.٨ مليون برميل. ولكن هذا الارتفاع كان أقل بكثير من الزيادة البالغة ١.٧ مليون برميل والتي كانت تبحث عنها السوق.

ولم تسفر هذه النتيجة إلا عن رفع مستويات المخزون إلى ٤٨٩.٥ مليون برميل. وعند هذا المستوى، تكون المخزونات أعلى بنسبة ٦٪ فقط من المتوسط الموسمي لخمس سنوات.

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

ارتفاع مخزون البنزين وتراجع مخزون نواتج التقطير

ارتفعت مخزونات البنزين كذلك خلال الأسبوع، حيث ارتفعت بمقدار ٢.٦ مليون برميل. وهذا يزيد إجمالي كمية المخزون إلى ٤٪ عن المتوسط الموسمي لخمس سنوات.

ومن ناحية أخرى، انخفضت مخزونات نواتج التقطير خلال الأسبوع بمقدار ٥.٢ مليون برميل. وهي الآن تتجاوز نسبة ١١٪ فقط من المتوسط الموسمي لخمس سنوات.

انخفاض الواردات

وفي سياق آخر، أشار التقرير إلى أن متوسط واردات الولايات المتحدة من النفط الخام قد بلغ ٥.٣ مليون برميل يوميًا خلال الأسبوع الماضي. ويمثل هذا انخفاضاً بمقدار ٢٤٥ ألف برميل عن الأسبوع السابق.

وفي غضون الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط واردات النفط الخام ٥.٤ مليون برميل يومياً، أي أقل بنسبة ١٢٪ في نفس فترة الأربعة أسابيع من العام الماضي.

انخفاض إنتاج البنزين

وارتفعت معدلات تشغيل المصافي بمقدار ٣٩٥ ألف برميل يومياً عن الأسبوع السابق إلى متوسط ١٣.٨ مليون برميل يومياً.

وعادت المصافي إلى نسبة ٧٧.٤٪ من إجمالي طاقتها التشغيلية، وكان إجمالي إنتاج البنزين أقل، بمتوسط قدره ٩.١ مليون برميل يومياً.

انتعاش الطلب

ومن حيث قياس الطلب، فقد بلغ متوسط مجموع المنتجات المعروضة ١٩.٤ مليون برميل يومياً خلال الأسابيع الأربعة الماضية، بانخفاض حوالي ٩.١٪ عن نفس فترة الأربعة أسابيع من العام السابق.

وبلغ متوسط توريد منتجات البنزين ٨.٥ مليون برميل، بانخفاض قدره ٩.٥٪ عن نفس الفترة من العام السابق.

وشهدت المنتجات المقطرة التي تم توريدها متوسط قدره ٤.١ مليون برميل يومياً خلال الأسابيع الأربعة الماضية، بانخفاض نسبته ٦.٥٪ عن نفس الفترة من العام السابق.

النفط الخام أعلى مستوى المقاومة الرئيسي

في أعقاب الارتفاع عن مستوى الدعم ٣٣.١٧ في بداية الشهر، اخترقت أسعار النفط الآن مرة أخرى أعلى مستوى ٤٠.٩٧.

وفيما يبقى السعر أعلى هذا المستوى، ينصب التركيز على المزيد من الاتجاه الصاعد مع استهداف المستوى ٤٣.٨٨ المنطقة الإيجابية التالية التي يتوجب الانتباه لها. وعلى الجانب السلبي، فإن أي تصحيح دون المستوى ٤٠.٩٧ سيعيد التركيز إلى مستوى الدعم ٣٦.٢٣ وإعادة اختبار القناة المخترقة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.