تراجع المعادن مع تعافي الدولار الأمريكي

ملخص المعادن الأسبوعي من أوربكس

0 31

الذهب

انخفض المعدن الأصفر بقوة هذا الأسبوع، رداً على الانتعاش الذي حدث للدولار الأمريكي.

ويبدو أنه وسط تزايد المخاوف المتعلقة بالموجة الثانية من كوفيد-١٩، عادت تدفقات الملاذ الآمن باتجاه الدولار.

وقد تم الإعلان عن عمليات إغلاق جديدة في كل من فرنسا وألمانيا هذا الأسبوع. وهناك توقعات بأن تحذو بلدان أخرى حذوهما قريباً، بما في ذلك المملكة المتحدة.

ويبدو أن السوق يتحول مرة أخرى نحو الديناميكية التي شوهدت خلال ذروة الموجة الأولى من الوباء. ثم انخفضت الأسهم والذهب أيضاً جنباً إلى جنب مع ارتفاع قيمة الدولار. ومن المثير للاهتمام أن الدولار يبدو أيضاً وكأنه يستمد بعض الدعم من نتائج استطلاعات الرأي الأخيرة التي تصب في صالح “دونالد ترامب”.

تداول بأفضل الشروط! افتح حسابك مع أوربكس الآن

فقد شهد الرئيس الأمريكي زيادة طفيفة في ترتيبه الوطني على مدى الأيام الأخيرة. كما حقق مكاسب في ولايات تعد معتركاً، حيث تحولت فلوريدا الآن لصالح “ترامب”.

وعلى أقل تقدير، يبدو أن الدولار يحقق المكاسب بسبب تراجع احتمالية سيطرة الديمقراطيين على كل من مجلس الشيوخ والبيت الأبيض.

ومع اقترابنا من الانتخابات المقررة الأسبوع المقبل، سيصبح السوق شديد الحساسية لنتائج الاقتراع. ويمكننا أن نتوقع الكثير من التقلبات في رد الفعل على الانتخابات، بغض النظر عمن سيفوز.

انعكاس الذهب من مستوى المقاومة الرئيسي

عادت أسعار الذهب مرة أخرى للهبوط من مستوى ١٩١٩.٩٢ والذي يستمر في العمل كمقاومة راسخة. وبينما بقي أدناه هنا، فيمكننا أن نتوقع اختباراً للمستوى ١٨٢٦.٧١.

وسيحتاج مشتري الذهب للدفاع عن هذا المستوى للحفاظ على وجهة النظر إيجابية متوسطة المدى. والاختراق أدنى ذلك الدعم من شأنه أن يؤثر على تحول الرؤية نحو الذهب.

الفضة

انخفضت أسعار الفضة هذا الأسبوع أيضاً. ولم يكن تأثر المعدن فقط بسبب التحركات السلبية في الذهب والحركة الإيجابية في الدولار الأمريكي فحسب، ولكن أيضاً بفعل عمليات البيع في أسواق الأسهم.

وقد أظهرت قراءات التصنيع في الأسبوع الماضي أن قطاع المصانع قد شهد خسارة كبيرة في الزخم في المملكة المتحدة والولايات المتحدة. ويثير هذا مخاوف بشأن توقعات الطلب على الفضة في المدى القريب.

ومع بدء الدول الأوروبية الآن في العودة إلى حالة الإغلاق، فلا تبدو توقعات الفضة مشجعة للغاية هنا.

هبوط الفضة مرة أخرى

فشلت أسعار الفضة مرة أخرى في اختراق مستوى المقاومة ٢٥.١٠١٨. ويبقى السوق عرضة لمزيد من التحرك السلبي مستهدفاً مستوى الدعم التالي عند ٢٠.٤٠٥٠ طالما بقيت الأسعار أدنى مستوى المقاومة.

وعلى الجانب الإيجابي، فإن أي اختراق أعلى المستوى ٢٥.١٠١٨ سيعيد الانتباه من جديد إلى المستوى التالي عند ٢٧.٤٥٠٢.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.