إعلان “إدارة معلومات الطاقة” عن زيادة المخزونات يوقف ارتفاع النفط الخام

التقرير الأسبوعي لمخزونات النفط الخام

0 23

ارتفاع المخزونات الأسبوع الماضي

شهدت أسعار النفط الخام ارتفاع واسع النطاق خلال الأسبوع. ومع ذلك، فقد واجهت ضغوط بيع في منتصف الأسبوع في استجابة لتقرير “إدارة معلومات الطاقة” الأخير. إذ أبلغت “إدارة معلومات الطاقة” عن زيادة في مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من ٥٠٠ ألف برميل في الأسبوع المنتهي في ٢ أكتوبر. وكانت هذه الزيادة تقارب ضعف توقعات الزيادة البالغة ٢٩٤ ألف برميل.

وتعيد هذه النتيجة مخزونات الخام الأمريكية للارتفاع إلى ٤٩٢.٩ مليون. وهو ما يعني أن المخازن باتت الآن أعلى بنسبة ١٢٪ من المتوسط الموسمي لخمس سنوات.

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

وقد أظهر التقرير أن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفع بمقدار ٠.٦ مليون برميل يومياً على مدار الأسبوع، بمتوسط ٥.٧ مليون برميل يومياً.

وقد بلغ متوسط صافي الواردات خلال الأسابيع الأربعة الماضية ٥.٣ مليون برميل يومياً. وهذا يعد أقل بنسبة ١٨.٩٪ عن نفس فترة الأربعة أسابيع لعام ٢٠١٩.

تراجع مخزونات البنزين ونواتج التقطير

وفيما يتعلق بفئات الوقود الأخرى، أظهر التقرير أن مخزونات البنزين الأميركية قد انخفضت بمقدار ١.٤ مليون برميل على مدار الأسبوع.

لتتواجد الآن عند معدلهم الموسمي لخمس سنوات

وفي الوقت نفسه، انخفضت مخزونات نواتج التقطير بمقدار مليون برميل أخرى. وهذا من شأنه أن يؤدي إلى انخفاض مستوى المخزون الإجمالي إلى ١٤٪ أعلى من المتوسط الموسمي لخمس سنوات.

تحسن الطلب

ومن حيث قياس مستوى الطلب في السوق، بلغ متوسط مجموع المنتجات المعروضة ١٧.٨ مليون برميل يومياً على مدى الاسابيع الأربعة الماضية.

وكان هذا أقل بنسبة ١٤.٨٪ عن نفس الفترة من العام الماضي.

وقد تزايد هذا الرقم خلال الأسابيع الأخيرة، مما يعكس استمرار ارتفاع الطلب مع استمرار التعافي في فترة ما بعد الإغلاق.

وقد بلغ متوسط إجمالي منتجات البنزين التي تم توريدها ٨.٦ مليون برميل في اليوم، بانخفاض قدره ٦.٧٪ عن نفس الفترة من العام الماضي.

ومن ناحية أخرى، بلغ متوسط المنتجات المقطرة التي تم توريدها ٣.٦ مليون برميل على مدى الأسابيع الأربعة الماضية. وكان هذا قد انخفض بنسبة ٩.٣٪ عن نفس الفترة من العام الماضي.

الخطر يهدد دعم النفط الخام

حظيت أسعار النفط الخام بدعم جيد بشكل عام هذا الأسبوع وذلك نظراً لارتفاع أسعار الأسهم والانتعاش الواسع في معنويات المخاطرة. ويأتي ذلك في الوقت الذي استأنف فيه الدولار عمليات البيع المكثفة.

وتبدو الأسواق مزدهرة عموماً بسبب التوقعات بأن البنوك المركزية تقترب من جولة أخرى من التيسير. ويرجع هذا إلى المخاوف بشأن الموجة الثانية من كوفيد-١٩ التي لا تزال تحظى باهتمام السوق.

النفط يختبر قمة القناة الهابطة

تختبر أسعار النفط الخام الآن خط الاتجاه العلوي للقناة الهابطة والتي وضعت التصحيح في إطار سلبي خلال الأسابيع الأخيرة.

وفي الوقت الحالي، يمكن النظر إلى القناة الهابطة على أنها تصحيحية وينبغي أن يشير الاختراق أعلى قمة القناة إلى استئناف الحركة الصاعدة من أدنى مستويات هذا العام. في الوقت الحالي، ويبقى المستوى ٤٣.٤٣ هو مستوى المقاومة الرئيسي الذي يجب اختراقه.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.