كيف ستؤثر قرارات الفيدرالي على تداولات الدولار والذهب هذا الأسبوع؟

0 129

تترقب الأسواق أهم اجتماع للفيدرالي الأمريكي خلال النصف الثاني من العام فلا تكمن أهميته فقط في أنه الاجتماع الأخير قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل ولكن يتم إصدار توقعات الفيدرالي الاقتصادية هذا الاجتماع مما سيكون له تأثير قوي على الدولار.

فمن المقرر أن يعلن الفيدرالي الأمريكي عن قرار وبيان الفائدة وتوقعاته الاقتصادية يوم الأربعاء في الساعة 6 مساءً بتوقيت جرينتش وإليكم أهم التوقعات.

معدلات الفائدة

من المتوقع أن يبقي الفيدرالي على معدلات الفائدة المنخفضة عند 0.25% دون تغيير ولكن ستكون أهمية التوقعات الاقتصادية في إظهار طول فترة الإبقاء على الفائدة الحالية خاصة بعد تغيير الفيدرالي سياسته بشأن التضخم، فقد كان الفيدرالي يستهدف معدلات تضخم عند 2% أما الآن سيسمح لمعدلات التضخم بتخطي هذا الهدف في نطاق معين، فعلى مدار العشرة سنوات الماضية لم يصل معدل ارتفاع مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي وهو المؤشر الذي يفضله الفيدرالي في قياس التضخم عند 2% إلا في خلال 13 شهراً طوال العشرة سنوات الماضية مما يعني أنه بالرغم من تراجع معدلات البطالة إلا أن التضخم قد يستغرق وقتاً طويلاً للاستقرار أعلى 2% وبالتالي طول فترة الإبقاء على الفائدة المنخفضة.

التوقعات الاقتصادية

من المتوقع أن يتم خفض توقعات الفائدة على المدى الطويل ولكن قد يتم رفع توقعات النمو بعد التحسن الأخير القوي في البيانات الاقتصادية ولا سيما سوق العمل على أن يتم خفض توقعات البطالة.

بشكل عام مد طول فترة الفائدة المنخفضة سيكون له تأثير سلبي على تداولات الدولار الأمريكي.

المؤتمر الصحفي

من المتوقع أن يؤكد “جيروم باول” محافظ الفيدرالي الأمريكي خلال المؤتمر الصحفي أنه لن يكون هناك نية لرفع معدلات الفائدة حتى تتسارع وتيرة ارتفاع التضخم والإشارة إلى أن الفيدرالي مستعد لاتخاذ المزيد من الإجراءات التسهيلية لتحفيز التضخم والنمو الاقتصادي حتى لو من خلال زيادة حجم برامج التيسير الكمي.

اللافت للانتباه أن حجم المعروض النقدي داخل الولايات المتحدة M2 قد شهد تسارع قوي جداً خاصة في العام الجاري كما هو موضح على الرسم البياني التالي

والجدير بالذكر أن معدل ضخ السيولة النقدية قد تخطى نظيره في منطقة اليورو بكثير مما قد يضع المزيد من الضغوط على الدولار أمام اليورو على المدى المتوسط والطويل.

نظرة فنية على اليورو/ دولار

نظرة فنية على الدولار الأمريكي

نظرة فنية على الذهب

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.