تراجع النفط بعد الزيادة غير المتوقعة للمخزونات

تقرير مخزونات النفط الخام الأسبوعي

0 42

ارتفاع مخزونات النفط الخام

شهدت أسعار النفط الخام عمليات بيع ثابتة هذا الأسبوع، مدفوعة جزئياً بالتقرير السلبي من “إدارة معلومات الطاقة”.

وقد أفادت “إدارة معلومات الطاقة” بارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار ٢ مليون برميل في الأسبوع المنتهي في ٤ سبتمبر. وكانت هذه الزيادة متناقضة بشكل صارخ مع الانخفاض بأكثر من ٣ ملايين برميل الذي كان يتطلع له السوق. وهو ما أوصل مستوى المخزون الإجمالي إلى ٥٠٠ مليون برميل.

وعند هذا المستوى، تكون مخزونات النفط الخام الأمريكية أعلى بنسبة ١٤٪ تقريباً من متوسط الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وأظهرت البيانات أن واردات النفط الخام الأمريكية قد زادت بمقدار ٠.٥ مليون برميل يومياً الأسبوع الماضي لتصل إلى متوسط ٥.٤ مليون برميل يومياً.

وعلى مدى الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط واردات النفط الخام حوالي ٥.٥ مليون برميل يومياً. وهو ما يزيد بنسبة ١٧.٩٪ عن فترة الأربع سنوات ذاتها من العام الماضي.

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

انخفاض مخزونات البنزين ونواتج التقطير

وعلى الرغم من الزيادة المسجلة في مخزونات النفط الخام الرئيسية، كانت مستويات مخزونات البنزين أقل خلال الأسبوع. حيث انخفضت المخزونات بمقدار ٣ ملايين برميل وهي الآن أعلى بنسبة ٣٪ فقط من متوسط الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وانخفضت مستويات مخزون نواتج التقطير والتي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار ١.٧ مليون برميل خلال الأسبوع. وهذا يؤدي لخفض المستوى الإجمالي للمخزونات إلى ٢٠٪ فقط أعلى من متوسط الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

لا يزال الطلب ضعيفاً

وفيما يتعلق بقياس الطلب، فقد بلغ متوسط إجمالي المنتجات المعروضة خلال الأسابيع الأربعة الماضية ١٨.١ مليون برميل يومياً، مما يمثل انكماشاً بنسبة ١٦٪ عن نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ متوسط منتجات وقود السيارات الموردة خلال نفس الفترة ٨.٧ مليون برميل، بانخفاض قدره ٩.٩٪ عن نفس الفترة من العام الماضي. وبلغ متوسط المنتجات المقطرة التي تم توريدها خلال هذه الفترة ٣.٧ مليون برميل يومياً، بانخفاض قدره ٥.٧٪ عن نفس الفترة من العام الماضي.

تطورات السوق تمارس ضغطاً سلبياً على الأسعار

تراجعت أسعار النفط بقوة هذا الأسبوع نتيجة تفاعل السوق مع العديد من التطورات الرئيسية في المشهد الأساسي. وكانت الأخبار الرئيسية لهذا الأسبوع قد أفادت أن بلومبرج أبلغت عن انخفاض في واردات النفط الصينية على مدى الشهرين الماضيين، حيث انخفضت خلال شهري يوليو وأغسطس عن المستويات القياسية المسجلة في يونيو.

كما أعلنت المملكة العربية السعودية هذا الأسبوع أنها تخفض سعر البيع الرسمي لنفطها الخام.

وشهدت التطورات تحذير من قبل البنك المركزي الروسي هذا الأسبوع مفاده أن أسعار النفط الخام قد تنخفض إلى ما دون ٢٥ دولاراً على مدى الأشهر المقبلة ما لم يبذل المزيد من الجهد لدعم الأسعار.

انعكاس أسعار النفط الخام نحو الأدنى

حققت أسعار النفط الخام اختراقاً ثابتاً نحو الأدنى هذا الأسبوع مع تراجع السعر مرة أخرى إلى ما دون المستوى ٤٢.٤٣.

وشهد السعر عمليات بيع متواصلة هذا الأسبوع وهو الآن ليس بعيداً عن اختبار مستوى الدعم التالي الهام عند السعر ٣٣.١٧، والذي يشهد أيضاً إعادة اختبار الارتداد مستوى التصحيح المخترق بنسبة ٥٠٪ من أعلى مستويات عام ٢٠٢٠.

وإذا ما انخفض السعر دون هذا المستوى، فإن منطقة الدعم التالية التي يجب مراقبتها ستكون في الأدنى عند المستوى ٢٥.٦٥.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.