أداء الأسهم الأمريكية المتوقع حتى نهاية الشهر الجاري

0 57

استطاعت الأسهم الأمريكية تحقيق مكاسب ملحوظة بمطلع الأسبوع الجاري بمتوسط ارتفاع بنحو 1% مع عودة شهية المخاطرة للأسواق بعد أنباء توجه الحكومة الأمريكية إلى مناقشة تقديم خطة تحفيزية مالية جديدة.

اللافت للانتباه أنه عادة ما تشهد أسواق الأسهم ارتفاعاً بنهاية الشهر خاصة إن شهدت تراجعات بمنتصف الشهر، فلا يزال المستثمرون حريصون على شراء الأسهم من عند مستويات منخفضة.

إضافة إلى ذلك يستقر مؤشر الخوف أو مؤشر VIX عند مستويات منخفضة قرابة المستوى 26.19 مقارنة بالمستوى 38.32 يوم 20 سبتمبر، وبالرغم من أن المستويات الحالية لا تزال مرتفعة إلا أنها أقل بكثير من المستويات التي سجلها المؤشر أوقات الذعر وهبوط الأسهم ببداية العام الجاري.

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

بالرغم من أنه من المتوقع أن يستمر السوق في الارتفاع حتى نهاية الشهر إلا أنه على المدى المتوسط لا تزال المكاسب محدودة مع تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا خصوصاً مع اقتراب فصل الشتاء والانتخابات الرئاسية.

وتتمثل محركات السوق خلال الأسبوعين القادمين في المناظرة الرئاسية المقرر عقدها اليوم بين الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” و “جو بايدن” وبيانات سوق العمل المقرر صدورها يوم الجمعة لشهر سبتمبر.

من المتوقع أن يتم إضافة 850 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي مقارنة بـ 1.4 مليون وظيفة خلال أغسطس، ومن المتوقع أن تستقر البطالة عند 8.2% مقارنة بـ 8.4% خلال أغسطس وستتجه أنظار السوق إلى معدل ارتفاع الأجور الذي من المتوقع ارتفاعه بنسبة 0.5%.

من الناحية الفنية، يلاحظ استقرار تداولات مؤشر الداو داخل قناة سعرية هابطة على الإطار الزمني 4 ساعات ومن المتوقع أن يسجل المزيد من الارتفاع في حال اختراق الحد العلوي للقناة والمستوى 27,800 لاستهداف المستوى 28,350.

الجدير بالذكر أن ارتفاعات الأسواق مدعومة بشكل كبير بارتفاعات أسهم الطاقة والقطاع المالي ولهذا يجب التركيز على أداء قطاعات الطاقة والقطاع المالي خلال تلك الفترة، بينما كان ارتفاع مؤشر S&P 500 مدعوماً بارتفاع سهم آبل وأمازون، ومن المتوقع أن يستهدف المؤشر المستوى 3430

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.