كوكا كولا تعلن عن منشآت جديدة في الصين

0 33

تم تداول أسهم كوكا كولا على انخفاض طفيف قبل بداية السوق يوم الثلاثاء. وذلك رغم أنباء عن توسيع الشركة لعملياتها في الصين.

وكانت شركة المشروبات الأميركية العملاقة قد أعلنت أنها تزيد إنتاجها في الصين مع خطط لإقامة ٦ منشآت جديدة على الأقل. وقد اتخذت الشركة هذه الخطوة استجابة لمجموعة قوية من أرقام مبيعات الربع الثاني في الصين. وقد أفادت الشركة بأن المبيعات في الصين قد شهدت نمواً قوياً خلال الفترة وسط تقرير عائدات قوي خلال الربع الثاني على مستوى العالم.

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

نمو ملحوظ في الصين خلال فترة الإغلاق

وفي تعليقه على نجاح الشركة في الصين خلال الربع الثاني، قال “جيمس كوينسي” الرئيس التنفيذي لشركة كوكا كولا:

“في الصين، قمنا بالتركيز بشكل كبير على محفظتنا الناجحة خلال ذروة الإغلاق”. ونتيجة لهذا، سجلت هذه الفئة نمواً بلغ ١٤٪ في الحجم في هذا الربع، بقيادة علامة كوكا كولا التجارية، وكان النمو القوي في عروض المشروبات الخالية من السكر”.

وأكدت شركة كوكا كولا أن التوسعة يجب أن تكتمل بحلول نهاية العام، مع ذكر خطط لزيادة التوسع في عام ٢٠٢١. ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة هذه المرافق الجديدة نحو ٣٦ مليون دولار، ومن المتوقع أن تساعد الشركة في زيادة إنتاجها في الصين بنحو ٢٤٤ مليون دولار سنوياً.

وقد أكدت شركة “كوفكو” وهي من شركاء التعبئة الآخرين لشركة كوكا كولا، أنها تخطط لفتح منشآت جديدة في جنوب الصين في العام المقبل. والسعة المخطط لها هي ١٨٧،٠٠٠ زجاجة.

“سواير” لبناء المرافق الجديدة

ومن المقرر أن تتكفل شركة “سواير باسيفيك”، الشريك لشركة كوكا كولا، ببناء وتشغيل المرافق.

وشركة سواير في الغالب شركة طيران، ولكنها تمتلك أيضاً فرع بناء ستستفيد منه شركة كوكا كولا. وفي تعليقه على المنشآت الجديدة، قال رئيس مجلس الإدارة لشركة سواير “مرلين سواير”:

 “سيعكس نجاح سواير باسيفيك على المدى الطويل النمو المستمر للبر الرئيسي الصيني وهونج كونج، ونحن في وضع جيد للاستفادة من الفرص الجديدة.”

عائدات كوكا كولا تتفوق على التقديرات في الربع الثاني

سجلت شركة كوكا كولا أرباحاً للسهم الواحد بلغت ٠.٤١ دولار في الربع الثاني، متجاوزة بذلك التقديرات البالغة ٠.٤٠ دولار. وانخفض صافي الإيرادات قليلاً خلال الفترة، حيث انخفض بنسبة ٢٨٪ على أساس سنوي ليصل إلى ٧.٢ مليار دولار.

ولكن احجام التداول قد تحسنت بنسبة ١٠٪ في يونيو، بعد انخفاض بنسبة ٢٥٪ في أبريل.

أسهم كوكا كولا تلتزم بالنطاق

على الرغم من الاختراق أعلى خط الاتجاه الهابط من أعلى مستويات عام ٢٠٢٠، فشلت أسهم شركة كوكا كولا في المتابعة. وفي الوقت الحالي، لا يزال السعر في الطرف الأعلى من النطاق الواقع بين المستويين ٤٣.٢٨ – ٤٩.٨٤. وقد وضعت هذه القناة إطاراً لحركة السعر خلال الأشهر الثلاثة. وبينما يبقى السعر فوق خط الاتجاه المخترق، تبقى المعنويات إيجابية على الرغم من تضاؤل الزخم بشكل ملحوظ.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.