مكتبة التداول
EUR
$1.06
(0%)
GBP
$1.25
(0%)
AUD
$0.70
(0%)
JPY
$0.01
(0%)
TRY
$0.06
(0%)
INR
$0.01
(0%)
SGD
$0.72
(0%)
MYR
$0.23
(0%)
JOD
$1.41
(0%)
KWD
$3.27
(0%)
SAR
$0.27
(0%)
AED
$0.27
(0%)
QAR
$0.27
(0%)
OMR
$2.60
(0%)
EGP
$0.05
(0%)

النشرة الأساسية الأسبوعية: بنك الاحتياطي النيوزيلندي، الوظائف في أستراليا والناتج الإجمالي المحلي لمنطقة اليورو

0 260

أبرز أحداث الأسبوع الماضي

بنك إنجلترا يترك أسعار الفائدة ثابتة لكنه يعطي توقعات حذرة للاقتصاد

عقد بنك إنجلترا اجتماعه حول السياسة النقدية يوم الخميس. وفي حين لم تتغير أسعار الفائدة وبقيت عند ٠.١٠٪، فقد ترك البنك أيضاً برنامج شراء السندات ثابتاً عند ٧٤٥ مليار جنيه إسترليني.

وكان الجميع قد أجمع على قرار ترك أسعار الفائدة دون تغيير. وقال البنك المركزي إنه لا يتوقع أن يرتفع الاقتصاد البريطاني أكثر من مستوى ما قبل فيروس كورونا على الأقل حتى نهاية عام ٢٠٢١.

وعلى المدى القصير، كان صُناع السياسة متفائلين. ووفقاً للمسؤولين، من المتوقع أن ينكمش الناتج المحلي الإجمالي بنسبة ٩.٥٪ في عام ٢٠٢٠، مقارنة بالانكماش بنسبة ١٤٪ والذي كان متوقعاً في مايو.

تداول الجنيه الإسترليني بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

ارتفاع نشاط الخدمات الأمريكية ونشاط التصنيع في يوليو

شهدت مقاييس النشاط، والتي تغطي كل من الخدمات، والصناعة زيادة متواضعة في يوليو. وأظهرت بيانات معهد إدارة التوريدات ارتفاع نشاط التصنيع إلى ٥٤.٢ في يوليو، بعد أن كان ٥٢.٦ في يونيو.

وقد ارتفع نشاط الخدمات غير الصناعية إلى ٥٨.١، بعد أن كان ٥٧.١ في يونيو. وتمثل البيانات زيادة في النمو في كلا القطاعين.

وقد استمر ارتفاع نشاط الخدمات لشهرين متتاليين. غير أن قطاع الأعمال ما زال يشعر بالقلق عموماً إزاء سوق العمل على الرغم من الزيادة القصيرة الأجل في نشاط الطلبات الجديدة.

تراجع معدل البطالة في نيوزيلندا إلى ٤٪ في الربع الثاني من عام ٢٠٢٠

أظهرت أحدث البيانات الصادرة من نيوزيلندا أن معدل البطالة قد انخفض إلى ٤.٠٪ على أساس معدل موسمياً. وكان هذا انخفاضاً من ٤.٢٪ في الربع السابق.

ويتوقع خبراء الاقتصاد أن معدل البطالة قد يرتفع إلى ٥.٨٪ خلال هذه الفترة. وانخفض التغيير في التوظيف بنسبة ٠.٤٪ خلال الربع مقارنة بتقديرات انخفاض بنسبة ٢.٠٪.

وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر تكلفة العمالة بنسبة ٢.١٪ على أساس سنوي مع ارتفاع أجور القطاع الخاص بنسبة ١.٧٪ بينما ارتفعت أجور القطاع العام بنسبة ٣٪.

ارتفاع الصادرات الألمانية والإنتاج الصناعي في يونيو

كانت هناك بعض الأخبار الإيجابية الصادرة من ألمانيا هذا الأسبوع، وذلك بعد أن أظهرت البيانات تحسناً في كل من الصادرات وأرقام الإنتاج الصناعي.

حيث نمت الصادرات والواردات بشكل أسرع مما كانت عليه في الشهر السابق. إذ ارتفعت الصادرات بنسبة ١٤.٩٪ خلال الشهر، في أعقاب زيادة بنسبة ٨.٩٪ في مايو. ونمت الواردات بنسبة ٧٪ في يونيو من ٣.٦٪ في مايو.

وفي غضون ذلك، ارتفع الإنتاج الصناعي بمعدل ٨.٩٪ في يونيو. وكانت البيانات أعلى من زيادة قدرها ٧.٤٪ في مايو. وعلى أساس سنوي، انخفض الإنتاج الصناعي الألماني بنسبة ١١.٧٪ في يونيو مقابل ١٩.٥٪ في مايو.

انخفاض معدل البطالة الأمريكية إلى ١٠.٩٪ في يوليو

أظهر أحدث تقرير شهري عن سوق العمل من وزارة التجارة أن معدل البطالة قد انخفض إلى ١٠.٩٪ من ١٢.٣٪ سابقاً.

وتوقع خبراء الاقتصاد الذين شملهم الاستطلاع أن ينخفض معدل البطالة إلى ١١.١٪. كما أضاف الاقتصاد الأمريكي ٤١٨.٥ ألف وظيفة خلال الشهر. وكانت البيانات أيضاً أكثر من التقديرات البالغة ٣٩٥ ألفاً. ولكنها كانت تمثل حوالي نصف الوظائف التي أضيفت في يونيو.

كما كان هناك انتعاش متواضع في الأجر بالساعة. حيث ارتفعت الأجور بنسبة ٠.٢٪ خلال الشهر مقابل توقعات بانخفاض ٠.٥٪. وتم تعديل الأجور للشهر السابق بشكل سلبي لتظهر انكماشاً بنسبة ١.٣٪.

الأحداث الاقتصادية القادمة

بنك الاحتياطي النيوزيلندي يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير

سيعقد بنك الاحتياطي النيوزيلندي اجتماعه للسياسة النقدية هذا الأسبوع. ووفقاً للتقديرات العامة، لا يتوقع خبراء الاقتصاد أن يغير المسؤولون في بنك الاحتياطي النيوزيلندي أسعار الفائدة في اجتماع هذا الأسبوع لتبقى عند ٠.٢٥٪.

ولكن هناك احتمال أن يوسع البنك المركزي برنامج التسهيل الكمي. ويبلغ حجم برنامج التسهيل الكمي التابع لبنك الاحتياطي النيوزيلندي حالياً ٦٠ مليار دولار نيوزيلندي

ولكن يظل هذا محل شك، حيث أظهرت البيانات الاقتصادية الأخيرة أن تأثير كوفيد-١٩ لم يكن سيئاً كما كان متوقعاً.

معدل البطالة في أستراليا يرتفع في يوليو

من المقرر صدور تقرير سوق العمل الشهري من أستراليا هذا الأسبوع. وتظهر التوقعات أن معدل البطالة سيرتفع من ٧.٤٪ إلى ٧.٨٪ في يوليو.

مع ذلك، قد يتجاهل المستثمرون البيانات نظراً لأن بعض الأجزاء الرئيسية في أستراليا في حالة إغلاق مرة أخرى. وقبل تقرير الوظائف، سنحصل أيضاً على نتائج مؤشر أسعار الأجور الربع سنوي.

ولا يتوقع حدوث أي تغييرات حيث من المتوقع أن يبقى مؤشر أسعار الأجور ثابتاً عند ٢.١٪ في الربع و٠.٥٪ على مدار العام.

الناتج الإجمالي المحلي ربع السنوي لمنطقة اليورو يتجه لتأكيد انكماش بنسبة ١٢.١٪

من المقرر صدور التقرير الأولي للناتج الإجمالي المحلي من منطقة اليورو خلال الأسبوع. ويتوقع الاقتصاديون أن النشاط الاقتصادي قد انكمش بنسبة ١٢.١٪ أخرى في الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو ٢٠٢٠.

وتأتي البيانات على خلفية العديد من اقتصادات منطقة اليورو، بما في ذلك ألمانيا، التي انحدرت إلى منطقة الانكماش خلال الربع الثاني من العام.

التضخم الأمريكي ومبيعات التجزئة على أجندة البيانات المرتقبة

ستصدر بيانات التضخم الشهرية من الولايات المتحدة. ويتوقع خبراء الاقتصاد ارتفاع أسعار المستهلكين الرئيسية بنسبة ٠.٨٪ في يوليو على أساس سنوي. وهذا يمثل زيادة ملحوظة من ٠.٦٪ في يونيو من هذا العام.

ومن المتوقع أن يرتفع معدل التضخم الأساسي بوتيرة أبطأ بنسبة ١.١٪ على اساس سنوي، انخفاضاً من ١.٢٪ سابقاً. وفي وقت لاحق من هذا الأسبوع، سيبين تقرير مبيعات التجزئة كيف أنفق الأمريكيون وسط حالة من عدم اليقين المرتبطة بالجائحة..

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.