مكتبة التداول
EUR
$1.06
(-0.38%)
GBP
$1.25
(-0.75%)
AUD
$0.70
(-0.65%)
JPY
$0.01
(-1.06%)
TRY
$0.06
(-0.8%)
INR
$0.01
(-0.18%)
SGD
$0.72
(-0.41%)
MYR
$0.23
(+0.13%)
JOD
$1.41
(0%)
KWD
$3.26
(-0.09%)
SAR
$0.27
(0%)
AED
$0.27
(0%)
QAR
$0.27
(0%)
OMR
$2.60
(0%)
EGP
$0.05
(+0.11%)

ارتفاع الدولار يُظهر علامات الإرهاق

علامات الإرهاق تظهر على مسيرة ارتفاع الدولار

0 257

مكاسب مؤشر الدولار كانت قصيرة الأجل

شهدت أرقام التصنيع الأفضل من المتوقع في يوليو إغلاق المؤشر الأمريكي فوق مستوى الـ٩٣ يوم الإثنين. وجاءت هذه الزيادة الطفيفة بعد أن شهد شهر يوليو أسوأ انخفاض شهري في المؤشر على مدى ١٠ سنوات.

فقد شهد الدولار مكاسب في مقابل أغلب العملات الأساسية في جلسة تداول يوم أمس. لكن هذه المكاسب لم تدم طويلاً بسبب عدم إحراز تقدم نحو التوصل إلى توافق في الآراء بشأن أحدث تدابير التحفيز الأخيرة.

وبالإضافة إلى ذلك، لا تزال مستويات حالات الإصابة بكوفيد-١٩ مرتفعة.

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

اليورو يرتد أعلى المستوى ١.١٧

تم تسجيل انتعاش في زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي في وقت مبكر من يوم الثلاثاء. وجاء هذا الانتعاش بعد أن بدأ الزوج الشهر بشكل متشائم بإنهاء جلسة الإثنين بشمعة ارتداد.

وقد سارعت أوروبا لوقف الموجة الثانية من الوباء، مما أدى إلى بقاء المعنويات الإيجابية. فضلاً عن ذلك، فقد تعززت آمال المستثمرين بفضل تحسن مؤشرات مديري المشتريات في إسبانيا وإيطاليا.

الجنيه الإسترليني يبقى مسيطراً رغم حالة عدم اليقين بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

حافظ الجنيه الإسترليني على زخمه مقابل الدولار الأمريكي منذ بداية الشهر.

إذ ارتفع مؤشر مديري المشتريات في المملكة المتحدة إلى أعلى مستوى له في ١٦ شهراً في يوليو، وهو ما تجاوز التوقعات بكثير. ولكن الأسعار فشلت في تجاوز ١.٣١ مع بدء جلسة الثلاثاء.

جلسة التداول الآسيوية تبقى متماسكة

تم تداول الدولار على ارتفاع بنسبة ٠.١٧٪ أمام الين الياباني منذ إغلاق يوم أمس. ولكن مع حدوث تحول في الرغبة في المخاطرة، يمكن أن يبقى الين حول مستوى١٠٦.٠٠ خلال تداول اليوم.

وتظهر البيانات الأخيرة الصادرة من بنك الاحتياطي الأسترالي بقاء أسعار الفائدة عند أدنى مستوى قياسي لها عند ٠.٢٥٪. وقد بقي زوج دولار أسترالي/ دولار أمريكي عند أعلى مستوى ٠.٧١ دولار، فيما تكافح الحكومة لاحتواء تفشي الفيروس في ولاية فيكتوريا.

المؤشرات تواصل ارتفاعها

تواصل أسهم التكنولوجيا الأمريكية سيطرتها على السوق. ويأتي هذا في الوقت الذي وافق فيه البيت الأبيض على استحواذ مايكروسوفت المقترح على إدارة “تيك توك” الأمريكية، الأمر الذي دفع سعر ناسداك إلى الارتفاع عند أعلى مستوى له على الإطلاق.

ومن جهة أخرى، فقد افتتح مؤشر “إس آند بي ٥٠٠” بشكل إيجابي اليوم. وقد تم تعزيز قطاع الرعاية الصحية مع الأخبار التي تفيد بأن مجموعة الصحة الألمانية “سيمنز هيلثنير” قالت إنها ستستحوذ على شركة “فاريان ميديكال سيستمز”. ومن المتوقع أن تكون الصفقة في حدود ١٦.٤ مليار دولار.

لا يزال الذهب خجولاً بشأن النفور من المخاطر

وكان الذهب قد أغلق أمس بانخفاض طفيف لكنه ظل فوق المستوى النفسي عند ١٩٧٠ دولار. وبالدخول في جلسة يوم الثلاثاء، فلا يزال الزخم متحيزاً نحو الصعود مع استمرار هيمنة المزيد من عناوين الأخبار الرئيسية حول كوفيد-١٩.

خام غرب تكساس متفائل قبل تقرير معهد البترول الأمريكي

لا تزال أسعار النفط مدعومة فوق مستوى الـ٤٠ دولاراً أمريكياً فيما ننتظر البيان الصحفي لمعهد البترول الأمريكي في وقت لاحق اليوم.

ومنذ بداية الأسبوع، ارتفعت الأسعار إلى ٤١ دولار بعد أن خففت مجموعة “أوبك +” من تخفيضات الإنتاج القياسية للنفط بمقدار ٢ مليون برميل في اليوم في نهاية الشهر الماضي.

المقالة المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.