ربحية سهم “نتفليكس” التاريخية تواجه الضغط في النصف الثاني!

0 50

كانت جائحة كورونا نعمة بالنسبة لسهم “نتفليكس”، والتي أدت إلى تسارع التحول نحو التلفزيون والأفلام عبر الإنترنت حسب الطلب في جميع أنحاء العالم.

فمع وجود دور السينما وأماكن الحفلات الموسيقية والساحات الرياضية التي لا تزال مغلقة أمام المستفيدين في معظم أنحاء العالم لجأ الأشخاص العالقون في المنازل إلى “نتفليكس” وخدمات البث الأخرى للترفيه.

حيث شهدت شركة “نتفليكس” قفزة بعدد المشتركين بالربع الثاني لعام 2020 نحو أفضل مستوياتها بمقدار 193 مليون مشترك، وهذا مقارنة بمقدار 151.5 مليون مشترك بالربع الثاني في 2019 ومقدار 124 مليون مشترك بالربع الثاني من 2018.

جائحة كورونا تحقق أفضل مكاسب لسهم شركة “نتفليكس” ودفعته لأعلى مستوى قياسي في الأسبوع الماضي

ارتفعت الأسهم الأمريكية مع استيعاب المستثمرين للانفجار الأولي لأرباح الشركات والبيانات الاقتصادية وأخبار نتائج لقاح فيروس كورونا هذا الأسبوع.

لكن بعد يومان متتاليان من التراجع يثبتان أن هيمنة أسهم التكنولوجيا لعام 2020 تواجه تحدي صعب، وأن استمرار أزمة الوباء بالأسابيع المقبلة قد يظهر التصدع الكبير للأزمة العالمية.

كان الخط الذي تمكن فيه مؤشر ناسداك المركب من الاستمرار لمدة شهرين دون تراجع متتالي خلال جلستان تعرض للتهديد بعد أخبار “نتفليكس” الأسبوع الماضي، والتي دفعت الصناديق المتداولة في البورصة إلى تتبع المؤشر القياسي.

حيث عاد وصعد المؤشر يوم الجمعة بعد أن أنهى الإمتداد الصاعد لمدة 43 يوماً دون تسجيل خسائر على مدى جلستين متتاليتين.

مؤشر ناسداك المركب ينهي الأسبوع الماضي سلسلة انتصاره لمدة 43 يوم دون تراجع ليومين على التوالي بعد بيانات “نتفليكس”

جدول الإنتاج وأسعار الإشتراك قد تزيد الضغط!

قللت “نتفليكس” من المخاوف من نفاذ المحتوى الجديد قريباً في حين توقف الإنتاج في أغلب البلدان تقريباً بسبب الوباء، وقالت الشركة أن لديها بالفعل البرمجة التي تحتاجها لهذا العام والنصف الأول من عام 2021.

أصدرت خدمة البث أكثر من 30 فيلماً منذ منتصف مارس، وحققت نجاحاً خاصاً مع أفلام الحركة النجمية مثل “Extraction” و “The Old Guard”.

قدم فيلم “Extract” بطولة “كريس هيمسوورث” أكبر جمهور لأي فيلم أصلي من “نتفليكس” في الأسابيع الأربعة الأولى.

كما حققت الشركة نجاحات كبيرة في الأفلام الأصلية بالإضافة إلى برامج تلفزيون الواقع “The Floor Is Lava” و “Too Hot to Handle”.

مع ذلك، حذرت الشركة من أن الزيادة في عدد العملاء الجدد تجعل من الصعب الحفاظ على هذه الوتيرة مما سيكون التدفق النقدي سلبياً في الفترة المقبلة وفي عام 2021 مع زيادة الإنتاج.

فعلى الرغم من تقلبات المشتركين فإن الشركة تُظهر توسعاً ثابتاً في هامش التشغيل حيث أنها تستهدف تحسين 300 نقطة أساس في كل من عامي 2020 و 2021.

كما أن زيادة المشاركة على المنصة وتقدير عرض القيمة من شأنه أن يسمح للشركة برفع الأسعار، وهذا حتى مع ارتفاع معدل نمو المشتركين.

رئيس تنفيذي إضافي وتقديرات منخفضة لأرباحها!

استغلت الشركة كبير مسؤولي المحتوى لديها منذ فترة طويلة لتولي المنصب الأعلى جنباً إلى جنب مع الرئيس التنفيذي الحالي “ريد هاستينغز”، وهذا في نفس اليوم الذي قدمت فيه توقعات المشتركين مستقبلاً مخيباً للآمال وأرسلت أسهمها إلى الانخفاض.

قد تم تعيين ” تيد ساراندوس” للتو رئيساً تنفيذياً مشاركاً، ولكن يواجه بالفعل مهمة صعبة مع قلق المستثمرين من تباطؤ النمو في عملاق بث الفيديو بالنصف الثاني.

حيث أن نظرة “نتفليكس” المعتدلة للربع الثالث تسحب نمواً قوياً في عدد المشتركين في الربع الثاني مع زيادة حادة بمقدار 115٪ في إضافات النصف الأول، ولكن ما زال يرى بعض المحللين أن السرد طويل الأجل لا يزال سليماً.

الشركة تتوقع تراجع عدد الإشتراكات في الربع الثالث بعد القفزة التاريخية التي قامت بزيادتها جائحة كورونا

وقالت الشركة أنها تتوقع إضافة 2.5 مليون مشترك مدفوع إلى خدمة البث في الربع الثالث، وهذا حوالي نصف التقديرات في البيانات التي جمعتها وكالة بلومبرج.

مما أدى لانخفاض السهم بما يصل إلى 7.8٪ إلى مستوى 486.42 دولار يوم الجمعة الماضية في أكبر تعثر له منذ مارس، وسحب معه سهم “أمازون” وسهم “فيسبوك” للتعاطف قبل أن يعوضوا تراجعاتهم فيما بعد.

ما زال يشهد السهم ضغط تراجعي للأسبوع الثاني بعد تقديرات الربع الثالث

السهم على الصعيد الفني

ما زال يشهد سهم “نتفليكس” تراجع في جلسات الأسبوع الثاني بعد تقديرات الربع الثالث المتوقعة، ومع إغلاقه بجلسات أمس تحت متوسط متحرك 20 يوم قد يشهد المزيد من التراجع على المدى القصير.

مع استمرار السهم بالتداول دون مستوى 503.30 قد يواجه مستوى دعم أولي عند 473.90، وبإختراقه سيختبر الدعم الثاني عند 456.70 متوسط متحرك 50 يوم أما دون هذا المستوى سيواجه مستوى 432.00 قاع 29 يونيو.

بينما في حالة عودة الزخم للسهم وتداوله أعلى مستوى 503.30 قد يختبر مستوى المقاومة الأولي عند 514.30، وبإختراقه ستكون المقاومة الثانية عند 522.40 أما أعلى هذا المستوى سيواجه مستوى المقاومة 535.24 قمة 16 يوليو.

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.