ارتفاع سهم كوكا كولا بسبب الإعلان عن التكنولوجيا الجديدة

0 63

كشف النقاب عن التكنولوجيا الجديدة

شهدت أسهم كوكا كولا ارتفاعاً بنسبة ٢.١٥٪ في جلسة يوم الثلاثاء، وارتفعت الأسهم بنسبة ٠.٦١٪ أخرى قبل افتتاح السوق يوم الثلاثاء. وقد استجابت أسهم شركة المشروبات الأميركية العملاقة بشكل إيجابي للأخبار الأخيرة المتعلقة بالتكنولوجيا الجديدة التي تقدمها الشركة. وكانت شركة كوكا كولا قد كشفت النقاب عن أجهزة توزيع جديدة تعمل على “المسح والسكب”، واستثمرتها المجموعة كوسيلة لتحسين وتطوير منتجات الشركة وخدماتها بما يتماشى مع التغيرات التي يتطلبها الكفاح العالمي ضد مرض كوفيد-١٩.

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

وستسمح هذه الموزعات والتكنولوجيا الجديدة المسماة (“Coca-Cola Freestyle” أو “الأسلوب الحر لكوكا كولا”) للمستخدمين بمسح هواتفهم عبر الجهاز الذي يربط هواتفهم بواجهة مستضافة على خادم يستند إلى خادم السحابة، وهو ما يتيح لهم اختيار مشروباتهم والدفع. ومن الجدير بالذكر أن هذه التقنية لن تتطلب من المستخدمين تحمل أي تطبيق على هواتفهم. وهو بالتالي يلغي الحاجة إلى أي تلامس مع الموزع.

وفي بيان صدر هذا الأسبوع، أوضح “مايكل كونور” كبير المهندسين المعماريين:

“إن وضع الكاميرا في مقابل الشاشة يؤدي إلى مسح رمز الاستجابة السريع (QR code) تلقائياً، والذي يتصل على الفور بالسحابة ويوصل واجهة مستخدم Coca-Cola Freestyle بهاتفك. ثم يمكنك الاختيار من القائمة الكاملة للعلامات التجارية والنكهات – ويصبّ مشروبك”

التخطيط لاستبدال كافة أجهزة التوزيع بنهاية العام

تقوم شركة كوكا كولا حالياً باختبار هذه الآلات في أتلانتا حيث سجلت ثلاثة مطاعم بالفعل. ووفقاً لتوقعاتها، فإن شركة كوكا كولا تخطط لشحن ١٠٠٠٠ جهاز من هذه الموزعات خلال فصل الصيف. وبحلول نهاية العام، يخططون للاستعاضة عن كل أجهزة التوزيع الحالية بالتكنولوجيا الجديدة.

وكانت أسعار أسهم كوكا كولا تتداول ضمن نطاق راكد انحصر بين ٤٣ دولاراً ـ ٥٠ دولاراً خلال الأشهر الأخيرة. وعلى الرغم من تخفيف قيود الإغلاق المفروضة على المطاعم حول العالم، إلا أن مستويات العشاء في المطاعم لا تزال أدنى كثيراً من المستويات التي كانت عليها قبل تفشي الفيروس. ويعني المستوى المتبقي من “فوبيا الكورونا” أن المطاعم تحتاج إلى إيجاد سبل جديدة لتشجيع العملاء على تناول الطعام. وتمثل تكنولوجيا كوكاكولا الجديدة حلاً مبتكراً لمثل هذه المشاكل. وينبغي أن يشهد هذا الحل المبتكر طلباً قوياً مع استمرار تخفيف تدابير الإغلاق، الأمر الذي يخلق توقعات إيجابية لعملاق المشروبات الأميركي.

أرباح كوكا كولا مستحقة في ٢١ يوليو

ومن المقرر أن تعلن شركة كوكا كولا عن أرباح الربع الثاني يوم الثلاثاء ٢١ يوليو. وعلى الرغم من انخفاض صافي الإيرادات بنسبة ١٪، والذي هبط إلى ٨.٦ مليار دولار، فإن الشركة قد تجاوزت التقديرات في الربع الأول. وكانت ربحية السهم قد بلغت ٠.٥١ دولار في مقابل ٠.٤٤ دولار متوقعة. وهذه المرة، يتوقع السوق بلوغ ربحية السهم ٠.٤١ دولار نتيجة لاختلال وفقدان الطلب خلال الربع الثاني نتيجة للوباء.

أسهم كوكا كولا تختبر خط الاتجاه الهابط

والآن تقترب أسهم شركة كوكا كولا بسرعة من اختبار آخر لخط الاتجاه الهابط من أعلى مستويات ٢٠٢٠. وإذا تمكن السعر من اختراق أعلى هذا المستوى، فإن مستوى ٤٩.٨٤ سيكون مستوى المقاومة التالي الذي يتوجب مراقبته. وهذا من شأنه أن يشير للحد الأعلى لنطاق الـ٦ دولارات والذي حدد حركة الأسعار على مدى الأشهر الثلاثة الماضية. ولكن على الجانب السلبي يبقى ٤٣.٢٨ هو المستوى الرئيسي الذي يتوجب مراقبته.

المقالة المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.