الأسبوع الحالي: الاتحاد قوة

تمكن الاتحاد الأوروبي من التوصل لاتفاق جعل اليورو أقوى

0 50

ارتفاع اليورو مقابل الفرنك السويسري بسبب آمال التحفيز

ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى له منذ ١١ أسبوعاً في مقابل الفرنك السويسري بعد أن اقترحت المفوضية الأوروبية خطة انتعاش بقيمة ٧٥٠ مليار يورو. ويتعاظم التفاؤل مع توقع تسوية دول الاتحاد الأوروبي الـ ٢٧ لخلافاتها وإبرام الاتفاق في الأسابيع المقبلة. وإذا ما سار كل شيء بسلاسة من الآن فصاعداً، فقد يصبح من الممكن استعادة الثقة في العملة الموحدة.

ومع اقتراب مراكز الفرنك السويسري من أعلى مستوى له في أربعة أعوام وفقاً لبيانات لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC)، فإن تغطية اليورو مقابل الفرنك السويسري القصيرة قد تؤدي إلى ارتفاع سريع. ويعد المستوى ١.٧١٠٠ مقاومة مباشرة من شهر مارس الماضي.

وعلى الجانب السلبي، فإن ١.٠٥٨٠ حول المتوسط المتحرك لـ ٣٠ يوماً يشكل دعماً رئيسياً للارتداد.

زوج الدولار الأمريكي ونظيره الكندي يتجه نحو الانخفاض قبل اجتماع بنك كندا

هبط الدولار الأمريكي إلى ما دون نطاق توطيده لشهرين، مع ارتفاع نظيره الكندي بوجه عام. وقد قدم الانتعاش الذي شكل حرف V في أسواق النفط والتي بلغت أعلى مستوى لها منذ ٥ أسابيع دعماً قوياً للدولار الكندي.

ومن المتوقع أن يبقي بنك كندا سعر الفائدة الرسمي عند ٠.٢٥٪ هذا الأسبوع. ولكن الحاكم “ستيفن بولوز” لم يستبعد المزيد من التحفيز لدعم الانتعاش.

وقد يؤثر خطر التوجه المسالم على تقدم الكندي. ويخضع الزوج للضغط بعد الاختراق ما دون المستوى ١.٣٨٥٠. ومع بدء السعر في الانخفاض، فإن ١.٤٠٥٠ يعد هو المقاومة المباشرة.

تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بسبب البيانات المخيبة للآمال

كانت البيانات الاقتصادية الأميركية المتدهورة سبباً في الحد من تقدم الدولار. إذ انخفض الناتج الإجمالي المحلي في الربع الأول بنسبة ٥٪ في مقابل اجماع الآراء على انخفاض بنسبة ٤.٨٪.

وإذا ما جاءت بيانات التصنيع والتوظيف بنتائج متدهورة أيضاً هذا الأسبوع، فإن الأسواق قد تتجنب الدولار ما لم يبد بنك الاحتياطي الفيدرالي التزاماً أقوى.

وفي غضون ذلك، تفكر الولايات المتحدة في فرض عقوبات على الصين بسبب قانون جديد في هونج كونج. وقد يشهد الين الياباني الذي يشكل ملاذاً آمناً المزيد من العطاءات مع تدهور العلاقات الصينية الأميركية أكثر.

وقد فشل زوج الدولار/ ين في الارتفاع فوق المستوى النفسي عند ١٠٨.٠٠. ويعد قاع مايو عند ١٠٦.٠٠ دعماً رئيسياً لإبقاء الدولار متماسكاً أمام المزيد من الضعف.

ارتفاع الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني وسط تفاؤل بنك الاحتياطي الأسترالي

يواصل الدولار الاسترالي طريقه الصاعد مع بدء البلاد في استئناف حياتها الطبيعية. وعلى الرغم من التوقعات الاقتصادية القاتمة بالانكماش عند ٦٪ ومعدل بطالة ٩٪، اقترح بنك الاحتياطي الأسترالي أن الركود سيكون أقل حدة مما كان يعتقد سابقاً.

ومن المرجح أن يبقى البنك المركزي على ثقة في اجتماعه المقبل وأن يحافظ على منهجه الحالي من دون اتخاذ تدابير إضافية للتيسير الكمي، والذي من شأنه أن يدعم الدولار الأسترالي على المدى المتوسط.

لا تزال المعنويات مرتفعة بعد ارتفاع الزوج أعلى قمة مارس عند ٧١.٤٠. ويعد المستوى ٧٠.٠٠ بالقرب من المتوسطات المتحركة هو خط الدفاع الأول في حالة التراجع.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.