مكتبة التداول
EUR
$1.06
(-0.38%)
GBP
$1.25
(-0.75%)
AUD
$0.70
(-0.65%)
JPY
$0.01
(-1.06%)
TRY
$0.06
(-0.8%)
INR
$0.01
(-0.18%)
SGD
$0.72
(-0.41%)
MYR
$0.23
(+0.13%)
JOD
$1.41
(0%)
KWD
$3.26
(-0.09%)
SAR
$0.27
(0%)
AED
$0.27
(0%)
QAR
$0.27
(0%)
OMR
$2.60
(0%)
EGP
$0.05
(+0.11%)

هل الاستثمار في تداول الفوركس مجزي؟

0 1,484

هذا سؤال خادع! لأنه يعتمد على من تسأل.

فبالنسبة إلى شخص لديه استراتيجية جيدة ونظام لإدارة المخاطر، فإن تداول الفوركس يستحق الاستثمار فيه بكل تأكيد. فهم يحققون الربح فيه باستمرار، وفي كثير من الحالات، يعيشون على المردود المادي منه.

أما في حال إذا ما توجهت بهذا السؤال لشخص سعى نحو الثراء السريع من خلال تداول الفوركس وتنقل من وسيط إلى آخر لأن كل واحد منهم يمارس نوعاً من الاحتيال، فمن المرجح أن يقول لك إنه لا يستحق العناء.

وواقع الأمر أن كل من البنوك وصناديق التحوط وحتى الشركات متعددة الجنسيات تنخرط بشكل ما في أشكال تداول الفوركس. وطبيعة الحال لن يقدموا على مثل هذا الاستثمار إن لم يكن الأمر يستحق ذلك!

تداول الآن برافعة مالية تصل لـ 500:1. افتح حسابك الحقيقي الآن

ماذا لو لم أكن شركة عالمية؟

والسؤال الحقيقي الذي يتوجب طرحه من قبل المتداولون المحتملين في الفوركس هو ما إذا كان تداول الفوركس يستحق العناء بالنسبة لهم. وهذا أشبه إلى حد ما بالسؤال عما إذا كان العمل كمحام أو حرّفي يستحق كل هذا العناء.

فإذا كان بإمكانك تعلُّم كيفية القيام بذلك وهو شيء تستمتع به، فإن الفوركس، حاله حال أي شكل آخر من أشكال الاعمال التي يجنى من ورائها الأموال، بكل تأكيد يستحق ذلك.

قد ترى تحذيرات على مواقع وسطاء تداول الفوركس ذو السمعة الطيّبة والتي تظهر نسباً عالية من الأشخاص الذين يخسرون أموالهم. وهذا يرجع عادةً لأن الأشخاص يدخلون في تداول الفوركس دون أن يقوموا بأداء ما يتوجب عليهم القيام به، وقضاء الوقت الكافي في التداول على حساب تجريبي للحصول على ما يكفي من الخبرة.

في الواقع، إن قراءتك لهذا المقال بحد ذاته يشير إلى أنك تقوم ببعض الأبحاث حول الأمر على الأقل، لذا فأنت في المسار الصحيح.

والأساس أن تفكر في تداول الفوركس كنشاط استثماري ثابت وطويل الأجل، وليس كمخطط تستغله لمرة واحدة لتحقيق الثراء السريع. وهذا المخطط هو المصدر الذي يأتي منه جميع الأشخاص الذين يعتقدون أن الفوركس لا يستحق كل هذا العناء. 

كم يمكنني أن أجني من التداول في الفوركس؟

من أجل تقييم ما إذا كان هناك شيء يستحق الجهد، يجب أن يكون لديك فهم واقعي لما هو المكسب المنتظر من وراء هذا الجهد.

يعتمد مقدار الربح الذي يمكن أن تجنيه على العديد من العوامل الشخصية، مثل استراتيجية الفوركس المستخدمة ونوع التداول وعدد المرات التي تتداول فيها وأي نوع من سيكولوجية التداول لديك، وانضباطك وقدرتك على إدارة المخاطر، من بين أمور أخرى عدة.

أرأيت؟ إن تداول الفوركس ليس مجرد مجال يمكن أن تدخل اليه دون خبرة وعلم سابق به.

ومع هذا فمن الممكن تحقيق عائدات كبيرة نسبياً على استثماراتك مقارنة على سبيل المثال، بالاستثمار الآمن النموذجي كما في صناديق الاستثمار. ومع ذلك، فكلما ارتفع العائد، قلت احتمالية أن تتمكن من تحقيقه.

مقدار ما يمكنك توقعه من عوائد

على سبيل الإشارة، يبلغ متوسط العائد على الاستثمار حوالي ١٠٪ من رأس المال شهرياً، مع العلم أن نصف المتداولين في سوق الفوركس يحققون أكثر من ذلك، بينما يحقق النصف الآخر أقل من ذلك.

وهذا يعني أنه إذا كان لديك ١٥٠٠٠ دولار في حسابك، فبصفتك ناجحاً ستربح حوالي ١٥٠٠ دولار شهرياً. وبالطبع، هذا مجرد تقدير تقريبي، ومقدار الربح الذي يمكنك تحقيقه يعتمد على قراراتك. وقد استغرق كل متداولي الفوركس تقريباً بضع سنوات على الأقل للحصول على خبرة كافية تمكنهم من الوصول إلى هذا المستوى.

ومثل كل الأشياء الأعمال، تحتاج سوق الفوركس ممارسة جيدة كي تتقن تحقيق هذا المستوى من الربح، ويمكن أن تكون مجزية للغاية لأولئك الذين يحبون التداول فيها.

المقالة المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.