مكتبة التداول
EUR
$1.04
(+0.07%)
GBP
$1.22
(+0.2%)
AUD
$0.69
(+0.09%)
JPY
$0.01
(-0.09%)
TRY
$0.06
(+0.56%)
INR
$0.01
(+0.48%)
SGD
$0.72
(+0.24%)
MYR
$0.23
(0%)
JOD
$1.41
(0%)
KWD
$3.26
(+0.02%)
SAR
$0.27
(0%)
AED
$0.27
(0%)
QAR
$0.27
(0%)
OMR
$2.60
(+0.02%)
EGP
$0.05
(-0.13%)

لكم من الوقت يمكن الإبقاء على صفقة التداول مفتوحة؟

0 800

لا توجد قاعدة عامة للوقت الذي يمكن على أساسه الاحتفاظ بصفقة التداول مفتوحة في سوق الفوركس.

قد يضع بعض وسطاء الفوركس حدوداً للوقت الذي يمكن على أساسه الاحتفاظ بالتداولات مفتوحة، لكن أياً من وسطاء فوركس المرموقين لن يقدموا على ذلك. فنظرياً، طالما كان هناك سوق، إذن يمكنك الابقاء على تداولاتك مفتوحة للأبد.

لكن كون إنه يمكنك الابقاء على تداولاتك مفتوحة، فهذا لا يجعلها فكرة جيدة بالضرورة.

خاصة بالنسبة لمعظم متداولي الفوركس الذين يتداولون في السوق لجني الأموال من تغيرات القيمة في عملات مختلفة.

فأنت لن تحصل على المال النقدي إلا عند إغلاقك للصفقة الرابحة في السوق؛ لذا وفي مرحلة ما سيتعين عليك القيام بهذا كي تحقق أرباحاً فعلية وملموسة.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

هل هناك سبب يستدعي الإبقاء على التداول مفتوحاً لفترة طويلة؟

دعنا نقول إنه كان هناك أسباب وراء إبقاء التداولات مفتوحة لوقت طويل، لكن هذا الدافع قد تلاشى لدى معظم المتداولين الأفراد وذلك مع اقتراب أسعار الفائدة في جميع أنحاء العالم من الصفر.

ومع فروق أسعار فائدة أكبر، قد ينخرط بعض المتداولين في تداول العملات ذات الفائدة المنخفضة كما في الين الياباني باعتبارها شكلاً من أشكال تحقيق الربح من حساباتهم.

ولكن كيفية عمل هذا الأمر يتوقف على معدلات أسعار الفائدة للعملات المتداولة، فيمكن أن يدفع لك فوائد مقابل إبقاء مراكزك مفتوحة لفترة أطول.

فإذا كان فرق سعر فائدة كبيراً بدرجة كافية، وكانت العملة مستقرة نسبياً، فيمكنك تحقيق دخل ثابت من التداول. وعلى هذا فإن هؤلاء المتداولون أصحاب هذا النوع من التداول في سوق الفوركس سيبقون مراكزهم مفتوحة لفترات زمنية ممتدة قد تصل إلى سنوات.

لنتحدث بواقعية

ما لم تكن أحد المتداولين على العملات ذات سعر الفائدة المنخفض، فلا يوجد سبب عملي لإبقاء صفقات التداول مفتوحة لفترات طويلة جداً من الوقت.

أنت عموماً تتطلع للحصول على ربح من حركة في سوق الفوركس، وبمجرد أن تكتمل هذه الخطوة، سوف تغلق التداول.

قد يستغرق ذلك الأمر وقتاً مختلفاً وفقاً لأسلوب تداولك:

  • أصحاب استراتيجية خطف النقاط

بشكل عام، يتطلع المتداولون أصحاب هذا الأسلوب من التداول للحصول على بضع نقاط من الحركات القصيرة في الأسواق. ويتداولون على أطر زمنية تكون عموماً أقل من ١٥ دقيقة. وعادة لن يبقوا تداولاً مفتوحا لأكثر من ساعة أو ساعتين على الأكثر.

  • المتداولين اليوميين

يبحث المتداولين اليوميين عادة عن الاستفادة من الاتجاه الفني، وسيجتمعون عموماً حول الرسوم البيانية ذات الأطر الزمنية التي تنحصر بين الإطار الزمني للـ٣٠ دقيقة والـ٤ ساعات. وعادةً ما ينهون تداولاتهم خلال يوم واحد؛ ومن هنا جاء مسمى “المتداول اليومي”، وغالباً ما يكون ذلك خلال “جلسة” واحدة تصل إلى ست ساعات.

  • متداول المدى الطويل

يتطلع أصحاب هذا الأسلوب من التداول في الفوركس إلى ما يعرف بركوب الاتجاه، وغالباً ما يكون ذلك خطوة جوهرية. وهم عادةً ما يلتزمون بالرسوم البيانية ذات الإطار الزمني الممتد من الـ٤ ساعات لـ “شهر”، ويبقون على تداولاتهم مفتوحة من بضعة أيام إلى بضعة أشهر. ونادراً ما يستمر الاتجاه لمدة عام؛ لذا فهو غير شائع، لكن متداولي المدى الطويل لديهم في بعض الأحيان صفقات تستمر لمدة عام. وبالطبع، وفقاً لأسلوبك، من المحتمل ألا تتوافق مع أي من هذه الأساليب.

ويجدر بالذكر أن لدى بعض متداولي الفوركس أنماط متعددة، فعلى سبيل المثال يفتحون تداولات طويلة المدى بين الحين والآخر مع التركيز على التداول اليومي بشكل عام.

تكلفة الفرصة

الأمر هنا هو أنك حين تفتح عملية تداول ما تضع قدراً معيناً من رأس المال في السوق، وهو ما يعني أنك لا تستطيع استخدامه في صفقات أخرى. وكمسألة تتعلق بكفاءة رأس المال، فأنت لا تريد أن تبقي تداولاتك مفتوحة لفترة أطول من اللازم. وذلك إنه كلما طال أمد فتح التداول، زاد تعرضها للمخاطر أيضاً.

في النهاية، على الرغم من أن الوسطاء والسوق لا يضعون أي قيود مصطنعة على المدة التي تبقي فيها تداولاتك مفتوحة، فهي ليست ضرورية حقاً لأن الاحتياجات العملية لمتداولي فوركس تتلخص في رغبتهم في إغلاق الصفقات في أسرع وقت ممكن طالما حققت تداولاتهم الهدف المرجو منها.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.