كم يتقاضى وسطاء الفوركس؟

0 1,668

هذا سؤال يجب أخذه بعين الاعتبار عند تقييمك ما إذا كنت تريد الاشتراك مع وسيط فوركس محدد.

وليس لأنه يؤثر فقط على فرص نجاحك المحتمل في تداول العملات الأجنبية، بل يمكنه أيضاً أن يعطيك إشارات حول مدى حسن سمعة الوسيط.

وهناك بعض التكاليف التي يفرضها وسطاء الفوركس والتي بالتأكيد سترغب في تجنبها.

تداول اليورو بفروق سعرية تصل إلى صفر! افتح حسابك الآن

كيف يجني الوسطاء المال

قبل مناقشة المبلغ الذي يمكن أن تتوقع أن تدفعه لوسيط الفوركس، دعنا نفهم كيف يفترض أن يكسب وسيط الفوركس المال.

يمنحك الوسيط إمكانية الوصول للأسواق المالية والتداول. وعادة يكون هناك طريقتين يمكنهم من خلالهما تحصيل الرسوم منك مقابل تقديم هذه الخدمة، أحدهما هي العمولة الثابتة، والأخرى هو من خلال الفروقات السعرية.

وعادةً ما تتقاضى البنوك العمولات، فيما يتقاضى الوسطاء على الإنترنت الفروق بين الأسعار.

لماذا تفضل فروقات السعر على العمولات؟ دعونا أولا نوضح أن فروقات السعر تعني الفرق بين سعر البيع والشراء للعملة. وفي معظم صفقات تداول الفوركس، يكون هذا الفرق صغيراً جداً، مما يعادل جزء من المئة في الواقع. وهو ما يمنح متداولي الفوركس مرونة أكبر في اختيار حجم الصفقة لأنهم سيكونون دائماً على علم كم سيكلفهم هذا من ثمن عند التداول.

الأهم من ذلك، أن وسيط الفوركس لا يجني المال إلا إذا كنت تتداول. وهذا يعني أنهم متحمسون للتأكد من أنك نشط في التداول وأنك تجني المال. ولأن السمسار لا يأخذ نسبة مئوية من دخل تداولك، فهو لا يملك أي دافع للتدخل في الطريقة التي تتداول بها.

ما نوع الفروقات التي يمكن أن تتوقعها؟

يعتمد الفرق عادة على حجم حسابك، ويختلف من وسيط إلى آخر. كما إنه يختلف مع مرور الوقت، اعتماداً على ظروف السوق، وكم السيولة المتوفرة.

ويتنافس الوسطاء عموماً على أساس تقديم فروقات سعرية أقل. لذلك فهناك ما يحفزهم لتقديم أقل فرق ممكن لعملائهم. ويقوم معظم وسطاء الفوركس ذوي السمعة الطيّبة والذين يقدمون فروق أسعار متغيرة بتمرير الفروق المنخفضة إلى عملائهم فوراً.

وتختلف الفروق بين العملات كذلك، فعادة ما يكون للأزواج الأكثر شيوعاً – وبالتالي ذات السيولة – فروقات سعرية أقل من الأزواج النادرة التداول. كما سيكون للأزواج التي لديها تقلبات أكبر كذلك فروقات أكبر بشكل عام.

الحجم يصنع فارق

بشكل عام، بالنسبة للمتداول الصغير في الفوركس والذي يقل حسابه عن ٥٠٠٠ دولار، يجب أن يتوقع فروق أسعار أقل من نقطتين لأزواج العملات الرئيسية.

ومن المرجح أن تكون فروقات الأزواج التقاطعية غير الرئيسية والكروسات أكبر، لشح السيولة لديهم.

وإذا كنت متداولاً صاحب رأس مال أكبر، فيمكنك التسجيل للحصول على حسابات مميزة تقدم فروق أسعار منخفضة، التي وأحياناً ما تصل إلى ٠.٦ نقطة. ويعد هذا بطبيعة الحال أكثر جاذبية للمتداولين اليوميين، وذلك لأنهم سيقومون بإجراء المزيد من الصفقات.

الخلاصة

وسطاء الفوركس ذي السمعة الطيبة ستقتصر تكلفتهم على فروق الأسعار فقط. أما الوسطاء الأقل سمعة عادةً ما ستتضمن تكلفتهم رسوماً إضافية للحصول على المزيد من الأموال من عملائهم، مثل رسوم الإيداع والسحب والعمولات إلى آخره.

وذلك عادة ما يحدث لأنهم يتوقعون ألا يطول عمر المتداول في السوق وانه سيخسر أمواله سريعاً. ومن المرجح أنك ستحتاج وسيط فوركس يوازن بين فروقات الأسعار الصغيرة والمواد التعليمية الجيدة.

المقالة المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.