مكتبة التداول
EUR
$1.06
(0%)
GBP
$1.25
(0%)
AUD
$0.70
(0%)
JPY
$0.01
(0%)
TRY
$0.06
(0%)
INR
$0.01
(0%)
SGD
$0.72
(0%)
MYR
$0.23
(0%)
JOD
$1.41
(0%)
KWD
$3.27
(0%)
SAR
$0.27
(0%)
AED
$0.27
(0%)
QAR
$0.27
(0%)
OMR
$2.60
(0%)
EGP
$0.05
(0%)

ما هي أدوات التداول التي يجب أن أستخدمها كمتداول في أسواق الفوركس؟

0 1,445

إن التداول في أسواق المال العالمية ليس بالأمر اليسير، فهو عالم مربك ومعقد خاصة مع وجود عدد هائل من المتغيرات. لكن لحسن الحظ، يتوافر لديك العديد من الأدوات التي تسهل عليك قليلًا التداول في أسواق العملات العالمية.

ولقد قمنا بتجميع قائمة تشمل خمس أدوات مفيدة لتداول الفوركس والتي سترتقي بتجربتك في التداول. كما إنها ستساعدك في التحكم في تداولاتك وابتداع أفكار تداول جديدة وتنفيذها بكفاءة، مع تمكينك كذلك من مراقبتها عن كثب.

١. استعن بأفضل المصادر الملمّة بتداول الفوركس

يمكن القول إن مهمتك الأولى هي أن تجد لنفسك مصدراً مفضلاً يمنحك معلومات واضحة ومفيدة، ويستحسن أن يكون من الخبراء في هذا المجال.

ابحث عن مصدر موثوق ومعتمد يوفر لك مواد تعليمية مفيدة، بدءاً من المقالات “الإرشادية” وحتى استراتيجيات شاملة لتداول الفوركس. يمكنك تصفح الإنترنت حتى تجد مكاناً يمنحك كل ما تحتاجه، بدءاً من إشارات التداول الفنية إلى آخر الأساسيات الرئيسية وكيف يمكن أن تؤثر هذه الأساسيات على الأسواق.

تأكد من أنك تقوم دائماً بالبحث والتعلم من مصادر موثوقة والخبراء في المجال حتى تكون مسلحاً بالمعرفة السليمة.

٢. تقويم فوركس الاقتصادي

يميل متداولي الفوركس إلى الاعتقاد بأن بإمكانهم الاستفادة بسهولة من أسواق المال العالمية خلال الأخبار الهامة الصادرة والتقارير الاقتصادية المنشورة. وبالطبع هناك متداولون آخرون في ذات السوق يكرهون المخاطرة ويبتعدون عن التداول في أسواق المال العالمية خلال هذه الأوقات التي تتصف بالتقلب الشديد في أغلب الأحيان.

ومهما كانت شهيتك للمخاطرة وأسلوب تداولك، فإن متابعة الأحداث الاقتصادية المهمة في جميع أنحاء العالم هو جزء أساسي من نجاح تداول الفوركس. حيث سيساعدك التقويم الاقتصادي على اكتساب تصور واضح حول المؤشرات الاقتصادية المهمة المؤثرة على أسواق المال والعملات أو الأصول. حيث إنها طريقة ممتازة لضمان جاهزية استراتيجيتك الأساسية للتداول في أسواق المال قدر الإمكان للتعامل مع التقلب الوشيك.

٣. حاسبة النقطة المحورية

تقوم حاسبة النقطة المحورية بحساب مستويات الدعم والمقاومة باستخدام أعلى وأدنى مستوى وسعر الإغلاق في الجلسة الماضية. ويستخدم متداولو الفوركس الآلات الحاسبة ذات النقاط المحورية لتقييم الحالة المزاجية للسوق أو الاتجاه العام، ويمكنك أيضاً استخدامها لتحديد الاختراقات المحتملة والانعكاسات ونقاط استمرار الاتجاه.

وغالباً ما يجد متداولي الفوركس مؤشرات “ميتاتريدر ٤” تقوم بإجراء العمليات الحسابية تلقائياً بالنيابة عنهم. والشيء المهم هو الحصول على النقاط مرسومة على الرسم البياني. وسيعطيك هذا مخططاً تصورياً لمدى فاعلية النقاط المحورية. كما سيساعدك هذا الأمر على بناء استراتيجية تداول جديدة وتحسين استراتيجيتك الحالية.

٤. حاسبات النقاط والهامش

يمكن لحاسبة النقاط أن تساعدك في تحديد قيمة الدولار لكل نقطة تحرك، وسيساعدك استخدام هذه الأداة عبر الإنترنت في تقدير حجم مركزك والتأكد من تداولك ضمن معايير المخاطر الخاصة بك.

أداة الفوركس هذه تعد أداة سهلة الاستخدام. فكل ما عليك فعله هو تحديد زوج العملة الذي تريد تداوله وحجم العقود وإدخال نوع الحساب. وستعطيك الحاسبة قيمة النقطة في كل من عملة الأساس في حسابك والعملة المقابلة لها.

وتعمل حاسبة الهامش بشكل مشابه، ولكن الغرض الرئيسي منها هو حساب الهامش المطلوب لفتح صفقة التداول. وباستخدام هذه الأداة، يمكنك ملء نفس المعلومات بالضبط كما هو الحال مع حاسبة النقاط، ثم إضافة الرافعة المالية لحسابك.

٥. حاسبة حجم المركز

عادة ما يعتبر متداولي الفوركس المخاطرة نسبة ثابتة من حساب تداولهم في الفوركس. على سبيل المثال، إذا وجدت فرصة جيدة لشراء اليورو مقابل الدولار الأمريكي وعرفت مستويات جني الأرباح ووقف الخسارة، فأنت ببساطة تحسب حجم عقدك. شريطة أن تقرر النسبة المئوية التي تريد المخاطرة بها من حسابك.

وإذا ما رصدت فرصة ملائمة على سعر ١.١٠ لليورو مقابل الدولار الأمريكي، فكل ما عليك فعله هو إدخال رصيد حسابك ونسبة المخاطرة ونقاط وقف الخسارة، وستقوم الأداة بعد ذلك بحساب حجم العقود المناسبة لك.

المقالة مترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.