اليورو: من التيسير الكمي الى التمويل

0 653

في وقت سابق اليوم، ظهرت تقارير أن البنك المركزي الأوروبي سيقلل من توقعاته الاقتصادية بهامش كافٍ من أجل تبرير موجة جديدة من القروض لإعادة تمويل البنوك، وفقاً لمصادر غير معروفة قريبة من البنك المركزي. كيف سيؤثر هذا على اليورو في إجتماع المركزي يوم غد الخميس؟

تداول اليورو بفروقات سعريه تبدآ من ٠.٨

الفرق بين عمليات إعادة التمويل وبرنامج التيسير الكمي

تهدف عمليات إعادة التمويل، المعروفة باسم “عمليات إعادة التمويل طويلة الأجل” المستهدفة إلى تشجيع البنوك التجارية في منطقة اليورو على اقتراض الأموال من البنك المركزي الأوروبي بأسعار مناسبة للغاية. على عكس برنامج التسهيل الكمي (الذي انتهى العام الماضي)، أصبحت هذه العمليات متاحة للبنوك كحافز، في حين أن برنامج التسهيل الكمي يتألف من السندات الشرائية للبنك المركزي الأوروبي من البنوك والشركات. بعبارة أخرى ، تتطلب عمليات إعادة التمويل من المقترضين (البنوك) الاقتراب من البنك المركزي الأوروبي للاستفادة من معدلات منخفضة للغاية ، مما يعني أن العمليات موجهة بشكل مباشر أكثر نحو تحسين الإقراض للاقتصاد الحقيقي.
أما البنوك التي يتجاوز صافي قروضها معياراً قياسياً، فستكون قادرة على اقتراض الأموال من البنك المركزي الأوروبي بأسعار منخفضة مثل نسبة الودائع عند -0.40٪.

هل ستظهر التفاصيل يوم الخميس؟

قد لا يعلن البنك المركزي الأوروبي عن جميع تفاصيل عمليات إعادة التمويل الجديدة (المدة، سعر الفائدة، القطاع) ولكنه قد يؤكد أنه سيتم الكشف عن جولة جديدة من القروض في الربع القادم لإحياء الاقتصاد. و يعتبرالبنك المركزي الأوروبي آخر بنك مركزي للرد على التباطؤ العالمي الذي ضرب الاقتصاد العالمي منذ العام الماضي. فقد أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي بالفعل أنه سيضع دائرة الشد في حالة تأجيل، وخفض بنك انجلترا توقعاته الاقتصادية، وخفضت الصين هدف النمو هذا الأسبوع وقبل لحظات فقط ، خفض بنك كندا من توقعاته للنمو والتضخم.

التأثير على اليورو

يستهدف التحويل النقدي في إطار برنامج إعادة التمويل البنوك بشكل أكبر وبالتالي من المحتمل أن يفيد الاقتصاد ولن يرى ببساطة زيادة في المعروض النقدي دون استخدام كما هو الحال في برنامج التسهيل الكمي. نتوقع أن يدفع تأثير الإعلان اليورو إلى ما دون 1.1270 ، ولكن من المحتمل أن نشهد تكراراً للسيناريو منذ أسبوعين عندما وصل اليورو إلى قاع بالقرب من 1.1240 فيما يتعلق بالظروف المتوسط المتحرك لمدة 200 أسبوع. لكن لا ننسى بيان الوظائف الأميركية يوم الجمعة والتذكير المتسق من الاحتياطي الفيدرالي بأنه سيبقى صبوراً على أسعار الفائدة.

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.