استغلال الفشل المناسب في مؤشر الداكس

0 353

سيكون أهم جزء يصدره مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا المساء هو ما إذا كان سيحدد متى سيتوقف عن بيع احتياطيات السندات التي اشتراها بين عامي 2008 و 2015 لتخفيف الأزمة المالية. و في نفس الوقت  أركز على مؤشرات الأسهم ، مثل توقع المزيد من الانخفاض في مؤشرالداكس الألماني أو GER30

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

بضع كلمات على إعلان الاحتياطي الفيدرالي

من المحتمل أن يشير مدير الاحتياطي الفيدرالي “باول” إلى مزيد من المعلومات حول خطط البنك المركزي: هل سيوقفون عملية بيع الاحتياطيات في النصف الثاني من العام الحالي؟ أم أنه سيبطئ العملية بدلاً من إنهاؤها؟ كل هذه العوامل تشكل مؤشرات وقيمة الدولار الأمريكي والذي لم يتأكد منه البنك المركزي ولكن هناك شيء واحد مؤكد هو أنه ليس مستعداً لرفع أسعار الفائدة.

فنيات مؤشر الـ “داكس”

سواءً كان البنك المركزي الأمريكي يخيب آمال الأسواق أو يثير مخاوفهم من خلال إعادة فتح الباب لمزيد من رفع أسعار الفائدة، فمن المقرر أن تتراجع المؤشرات العالمية من مستوياتها الحالية. ارتفع مؤشر “داو جونز” والـ “داكس” بما يصل إلى 20٪ من أدنى مستوياتهما في ديسمبر قبل أن يصل إلى مرحلة الإرهاق. دعونا نلقي نظرة مفصّلة في حالة مؤشر الـ “داكس”.

فشل ناجح؟

ارتفع مؤشر “داكس” بنسبة 15٪ مؤقتاً عند مستوى 11820، وهو المتوسط المتحرك لـ 200 يوم وكانت هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها المؤشر إلى هذا المتوسط منذ ثمانية أشهر.
الأكثر إثارة للاهتمام كان تزامن نقطة الفشل مع دعم خط العنق لنموذج الرأس والكتف الرئيسي الذي يلعب الآن دور مقاومة (حاجز) بعد عمله كدعم خلال 2017 وعام 2018 قبل الاستسلام في النهاية للبائعين.  تذكر تحيل السنة الماضية عندما حرصت على بيع الداكس تحت مستوى ال 12 ألف.

يظهر الهدف الأول للبائعين عند 11500، يليه 11470.
إذا شاهدنا إغلاقاً أسبوعياً أدنى 11450، فقد يمهد الطريق نحو 11290.

 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.