مكتبة التداول
EUR
$1.07
(-0.23%)
GBP
$1.26
(-0.47%)
AUD
$0.72
(-0.99%)
JPY
$0.01
(-0.16%)
TRY
$0.06
(-0.1%)
INR
$0.01
(-0.01%)
SGD
$0.73
(-0.44%)
MYR
$0.23
(-0.43%)
JOD
$1.43
(-0.23%)
KWD
$3.31
(-0.23%)
SAR
$0.27
(-0.23%)
AED
$0.28
(-0.23%)
QAR
$0.28
(-0.23%)
OMR
$2.64
(-0.23%)
EGP
$0.06
(-0.23%)

خمسة كتب للمتداولين يوصي بها زعماء العالم

0 1,178

عندما يتعلق الأمر بالقراءة، فإن قادة العالم ايضاً يقومون بالتسويق لكتبهم المفضلة إلى جانب السياسة والدبلوماسية. “تويتر، “فيسبوك”، “انستجرام”، و”كوورا” هي المنصات التي يفضل قادة العالم التواصل من خلالها. نلخص لكم رفاً من الكتب المجمعة من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

١. Becoming (وأصبحت) لميشيل أوباما – أوصى به الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما

أصدر الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما قائمته الثقافية لعام ٢٠١٨ على انستجرام، وتضم ٢٩ كتاباً. وبالطبع فإن أول شخص في القائمة هي ميشيل أوباما عبر كتابها “Becoming” مع تدوينه لملاحظة “من الواضح أنه المفضل لدي”. وتشمل قائمته أكثر الكتب الوطنية مبيعاً، Americanah” ” لـ “شيماماندا نغوزي أديشي”، وأفضل المبيعات لنيويورك تايمز”How Democracies Die” لـ “ستيفن لفيتسكي” و”دانييل زيبلات”.

يقدم أوباما علاوة على ذلك، وباستمرار قراءته للجمهور على منصات التواصل الاجتماعي. كتب في الصيف الماضي على فيسبوك: “لقد استوعبتني روايات جديدة هذا الصيف، وعدت لكلاسيكيات قديمة، وأعدت التأكيد على إيماني بقدرتنا على المضي قدماً معاً عندما نبحث عن الحقيقة”.

ما هي توصياته؟

Educated” للكاتبة “تارا ويستوفر”، و”Warlight لـ “مايكل اونداتجي”، وغيرها.

٢. يوصي به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب!

Plunder and Deceit: Big Government’s Exploitation of Young People and the Future

(النهب والخداع: استغلال الحكومة للشباب والمستقبل) بقلـم “مارك ليفين” يتصدر العناوين من العديد من وجهات النظر. كيف ذلك؟

عندما يقول الرئيس الحالي للولايات المتحدة “اقرأه”، فربما ينبغي عليك أن تفكر فيه. خاصة بالنسبة للتحليل الذي خلص له المؤلف بشأن السبل التي خذلت الحكومة الأمريكية الجيل القادم.

وكتب “ترامب” على تويتر: “كتب مارك ليفين كتاب رائع، النهب والخداع. إنه يحلل بقوة القضايا التي تعتبر حاسمة بالنسبة لنا اليوم. اقرأه!”

٣. “War and Peace” (الحرب والسلام)، “ليو تولستوي”

هذا الكتاب الذي أوصى به رئيس وزراء روسيا “ديمتري ميدفيديف”، هو قصة كلاسيكية عالمية ويجب أن يكون على قائمة القراءة للجميع. وفرة من الشخصيات والتفاصيل سوف تبهجك على وجه اليقين.

وكتب “ميدفيديف” في تويتر “ماراثون القراءة العامة لأربعة أيام “للحرب والسلام” لـ “ليو تولستوي”، وهو خاتمة رائعة لعام الأدب.”

٤. The Ascent of Money: A Financial History of the World

(صعود المال: التاريخ المالي للعالم)، “نيال فيرغسون”

يوصي “كريم ماسيموف” رئيس وزراء كازاخستان السابق بهذا الكتاب. المؤلف هو أستاذ محبوب من جامعة هارفارد يُدعى “نيال فيرغسون”. يستحق “صعود المال” القراءة من قبل أي شخص يعمل في مجال الموارد المالية. ويمكنك أيضاً مشاهدة الفيلم الوثائقي المستوحى من الكتاب.

وكتب ماسيموف في حسابه على تويتر “لقد قرأت “صعود المال” من قبل نيال فيرغسون. إنه يستحق القراءة.”

٥.  “Gardens of Democracy” (حدائق الديمقراطية)، بقلم “إريك ليو” و”نيك هانور”، و Champlain’s Dream (حلم شامبلان)، بقلم “ديفيد هاكيت فيشر”.

هذان الكتابان هما من توصيات رئيس الوزراء الكندي “جاستين ترودو”، والذي ذكر ذلك على موقع (كوورا):

“كنت طوال حياتي قارئ كبير. قرأت أي شيء وكل شيء بكميات ضخمة. في هذه الأيام، معظم ما أقرأه هو أعمال تتعلق بالسياسة العلمية وورقات إحاطة، لذا فإن سرد رواياتي المفضلة أمر صعب للغاية. أظن سأبدأ مع عدد قليل من المؤلفين الذين قرأت لهم كل ما كتبوه: ستيفن كينج، ونيل ستيفنسون، وتاد ويليامز. روايات أخرى قرأتها مؤخراً وأحببتها: “La part de l’autreلـ “إيريك ايمانويل شميت”، و “Ready Player One لـ “إيرنست كلاين”.”

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.